الشارع المغاربي – غرفة القصّابين: زيادة بـ8 دنانير في أسعار اللحوم الحمراء خلال رمضان
1000x300

غرفة القصّابين: زيادة بـ8 دنانير في أسعار اللحوم الحمراء خلال رمضان

21 مايو، 2018

الشارع المغاربي – راوية السالمي  : قال رئيس الغرفة الوطنية للقصّابين صادق الحلواني، اليوم الإثنين 21 ماي 2018، إنّ القدرة الشرائية للمستهلك تدهورت خلال اليومين الأخيرين مقارنة باليوم الأول من شهر رمضان المعظم.

وأضاف الحلواني في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، أن أسعار اللحوم الحمراء شهدت زيادة بحوالي 8 دنانير للكلغ الواحد (من 17 الى 25 دينارا) مقارنة بشهر رمضان المنقضي، مؤكّدا توفّر اللحوم الحمراء بالأسواق خاصة بعد توريد كميات هامة من اللحوم المبردة وحوالي 1300 رأس من العجول الحيّة.

وأرجع أسباب ارتفاع الأسعار الى “تفشي ظاهرة التهريب إلى القطر الجزائري خاصة وعدم القضاء عليها رغم اعتماد سياسة ترقيم رؤوس الأبقار، فضلا عن ارتفاع أسعار الأعلاف وما يتكبّده الفلاح من خسائر في تربية المواشي”.

وأفاد المتحدث ان تونس الكبرى تستأثر بأكبر نسبة من استهلاك اللحوم الحمراء بنسبة تناهز 35 بالمائة من الاستهلاك الوطني، مبينا أن تعديل الأسعار بالولايات الأربع يُمثّل تعديلا لكافة أسواق الجمهورية.

وكشف انه تم بعث الشركة التعاونية الأساسية للخدمات الفلاحية بمدينة نابل خلال الاسبوع المنقضي، بعد ان تم افتتاح اول شركة بمنطقة اولاد الشامخ التابعة لولاية المهدية يوم 24 مارس 2018، مضيفا ان “التعاونية” ستساهم في تعديل السوق والحفاظ على القدرة الشرائية للمستهلك بتوفير اللحوم الحمراء (خرفان، أبقار وإبل) بأسعار مدروسة ومعقولة، على حدّ قوله.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING