الشارع المغاربي – مدير عام بوزارة الفلاحة: الوضع المائي صعب.. وقريبا بعث "شرطة المياه"
1000x300

مدير عام بوزارة الفلاحة: الوضع المائي صعب.. وقريبا بعث “شرطة المياه”

13 مارس، 2018

 

الشارع المغاربي : كشف مدير عام مكتب التخطيط والتوازنات المائية بوزارة الفلاحة حمادي الحبيب أنّه سيتمّ قريبا بعث جهاز ما أسماه بـ”شرطة المياه” لتوجيه ومراقبة مستعملي المياه بصفة غير قانونية وتسليط عقوبات مشدّدة عليهم في صورة مخالفتهم تراتيب ترشيد استهلاك الماء.

وأشار الحبيب اليوم الثلاثاء 13 مارس 2018 في مداخلة هاتفية له ببرنامج “صباح الورد” عبر أمواج إذاعة “جوهرة أف أم” إلى أنّ الوزارة تعمل منذ سنة ونصف على إعداد مجلة مياه جديدة، معتبرا أنّه بات من الضروري إصدار مجلة تنصّ بالأساس على تركيز لجان جهوية للمياه بكل الولايات.

وأكّد أنّ المجلة الجديدة أصبحت جاهزة وأنه تمّ تشريك الاتحاد العام التونسي للشغل واتحاد الفلاحين وعدد من الوزارات في صياغتها.

ولفت المتحدّث إلى أن قسم التخطيط والتوازنات المائية يعمل يوميا على إيجاد صيغ لكيفية توزيع المياه مع إيلاء الأولوية القصوى لمياه الشرب، واصفا الوضع المائي في تونس بـ”الصعب” لافتا الى أنّ البلاد تشهد جفافا للموسم الثالث على التوالي.

ولاحظ أنّ المخزون المائي بلغ مستوى متدنّيا وأنه بات أقلّ من المعدّل العادي مذكّرا بوجود مشاريع لبناء 5 سدود وخزانات ومحطة لتحلية المياه بسوسة، مرجّحا أن يتمّ تدشين هذه المنشآت بحلول سنة 2020 أو سنة 2022 على أقصى تقدير.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING