الشارع المغاربي – وزارة التجارة: حجز قهوة ومواد غذائية فاسدة من إسرائيل في مستودع بالعاصمة
1000x300

وزارة التجارة: حجز قهوة ومواد غذائية فاسدة من إسرائيل في مستودع بالعاصمة

7 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : قال المدير الجهوي للتجارة بتونس ياسر بن خليفة اليوم الجمعة 7 ديسمبر 2018 انه تم مدّ وزارة الصحة بعيّنات من “قهوة” اسرائيلية حُجزت مؤخرا بمستودع بالعاصمة لتحليلها.

وأوضح بن خليفة في مداخلة له اليوم في برنامج “صباح الورد” بإذاعة “جوهرة اف ام” أن أعوان الإدارة الجهوية بتونس حجزوا خلال عملية استباقية 4 آلاف “قرص قهوة” وعدة مواد غذائية فاسدة، مفيدا أن الأعوان لاحظوا كتابة عبارات باللغات العبرية والألمانية والانقليزية على أكياس القهوة المحجوزة.

وأضاف “تمّ التفطن لهذه السلع قبل الشروع في توزيعها بالسوق”، لافتا الى أنّه تبيّن أن صاحب البضائع المواد المحجوزة لا يملك وصل شراء ممّا يُثبت أنّ السلع دخلت تونس عبر التهريب.

وذكّر المتحدّث بأنّ قانون التأشير التونسي ينصّ على وجوب توريد سلع مكتوبة باللغة العربية، مرجّحا أن يكون المحجوز موجّها لألمانيا أو لإنقلترا وانه دخل بلادنا عبر مسالك غير قانونية.

وأشار الى أنه تم حجز كميات القهوة مبدئيا بسبب عدم استظهار صاحبها بوثائق تكشف مصدرها في انتظار التأكّد مما إذا كانت اسرائيلية أم لا، متابعا “ستتم إحالة المحجوز الى مصالح الديوانة لمزيد البحث والتحري عن مصدره”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING