الشارع المغاربي – الشاهد يدعو نظيره الكوري إلى زيارة تونس
1000x300

الشاهد يدعو نظيره الكوري إلى زيارة تونس

23 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : سلّم وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، اليوم الإثنين 23 أفريل 2018، رئيس وزراء كوريا الجنوبية لي ناكيون رسالة خطية من رئيس الحكومة يوسف الشاهد تتضمّن دعوة لزيارة تونس.

ودعاه إلى دعم جهود تونس لإنجاح الانتقال الديمقراطي وتحسين مناخ الاستثمار عبر حثّ كبرى الشركات الكورية ورجال الأعمال على الاستثمار في القطاعات ذات القيمة المضافة والاستفادة من الحوافز والتشجيعات والفرص الواعدة المتوفرة في المجال، وفق بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية.

واتّفق الجهيناوي ولي ناكيون، خلال لقاء جمعهما اليوم بقصر الحكومة بسيول، على تحوّل بعثة اقتصادية كورية إلى تونس قبل موفّى السنة الجارية للاطّلاع على المشاريع الكبرى المُدرجة ضمن مخطط التنمية 2016-2020 وبحث فرص شراكة بين رجال أعمال البلدين.

من جانبه، أعرب الوزير الأول لكوريا الجنوبية عن امتنانه لدعوة الشاهد واستعداده لزيارة تونس في أقرب الآجال.
وأشاد  بنجاح مسار الانتقال الديمقراطي في تونس، معتبرا أن “التاريخ سيُسجّل ما حقّقته كعلامة مضيئة في المنطقة وفي العالم”، مجدّدا وقوف بلاده إلى جانب الشعب التونسي.
وللإشارة، فإنّ وزير الخارجية خميس الجهيناوي يؤدي زيارة عمل إلى سيول للمشاركة في أشغال الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية -الكورية المنعقدة اليوم وغدا 23 و24 أفريل الجاري.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING