الشارع المغاربي – الغنوشي يلتقي محافظ البنك المركزي
1000x300

الغنوشي يلتقي محافظ البنك المركزي

قسم الأخبار

16 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أعلن مجلس نواب الشعب اليوم الجمعة 16 افريل 2021 ان رئيسه راشد الغنوشي أكد خلال لقاء جمعه اليوم بمحافظ البنك المركزي مروان العباسي استعداد البرلمان لتسريع النظر في مختلف التشريعات ذات العلاقة بالقطاعين المالي والاقتصادي وخصوصا مشروع القانون المتعلق بإنعاش الاقتصاد وتسوية مخالفات الصرف.

ونقل المجلس في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” عن الغنوشي تشديده على أهمية مبادرات ومساعي البنك المركزي لتحقيق النمو الإقتصادي الإيجابي وتطوير العائدات المالية من العملة الأجنبية وتحسين المؤشرات وتثمينه دور البنك في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به تونس وكل دول العالم نتيجة جائحة كوفيد 19 وما لها من تأثيرات على التوازنات المالية وتداعيات اقتصادية سلبية.

وأفاد المجلس بأن العباسي أطلع الغنوشي على المؤشرات المرتبطة بالسياسة النقدية للبلاد، وتأثر التوازنات المالية العمومية من تداعيات الأزمة الصحية العالمية كوفيد-19 وبانه أشار الى مختلف المساعي والمحادثات التي يجريها البنك المركزي مع المنظمات المالية الدولية، والى المجهودات المبذولة من اجل انعاش الاقتصاد ودفع الاستثمار .

وأضاف ان العباسي قدّم بالمناسبة للغنوشي تقريرا حول القائمات المالية 2020 وتقرير مراقبي المحاسبات. وان اللقاء تطرق ايضا الى مضاعفة جهود التنسيق بين مختلف هياكل الدولة لتحقيق الاستقرار المالي لتونس وتفادي كلّ الانعكاسات السلبيّة على المالية العموميّة ودور البنك في تحقيق النمو الإقتصادي الإيجابي وتطوير العائدات المالية

وأشار الى ان اللقاء كان من جهة أخرى مناسبة للتطرق الى العلاقات التونسية الليبية ولاسيما في ما يتعلّق بتطوير المبادلات التجارية التي ما تزال ضعيفة رغم الفرص المتاحة بما يعود بالنفع علي اقتصاد البلدين .

وأبرز المجلس انه تم التأكيد كذلك على أهمية توفير الظروف الملائمة لتعزيز القدرة الشرائية للمواطن امام ما تشهد الأسعار من ارتفاع خاصة في شهر رمضان المبارك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING