الشارع المغاربي – بحث استراتيجية تعاون خماسية بين تونس والـ"EBRD"
1000x300

بحث استراتيجية تعاون خماسية بين تونس والـ”EBRD”

12 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت وزارة التنمية والاستثمار والتّعاون الدولي أنّ الوزير زياد العذاري تباحث وبعثة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية برئاسة المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط، جانيت هكمان، محاور وأهداف استراتيجية خماسية (2018-2023) للتعاون المشترك.

وأشارت الوزارة، في بلاغ صادر عنها أمس الإثنين 11 جوان 2018، إلى أنّ العذاري وهكمان استعرضا المحاور والأهداف المتعلّقة بالتعاون المالي والتقني بين تونس والبنك المذكور لسنة 2018 في إطار مناقشة إعداد استراتيجية خماسية تقوم بالأساس على تأطير التعاون بهدف دعم تنافسيّة الاقتصاد الوطني والقطاعات المشغلة لاسيما منها الفلاحة والصناعة وكذلك القطاع البنكي وقطاعات أخرى.

وأضاف البلاغ أن العذاري اعتبر أن إعداد استراتيجية خماسية بين الجانبين سيساهم بشكل فعال في تطوير التعاون بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد وخاصّة على القطاعات المشغلة.

من جانبها، أكّدت جانيت هكمان استعداد مؤسّستها لمرافقة تونس في محطاتها القادمة خاصّة في ما يتعلق بدعم القطاع الخاص والقطاعات الواعدة.

وكان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قد أعلن أمس أنّه منح البنك التونسي خط تمويل بقيمة 20 مليون دولار (51.3 مليون دينار) في إطار برنامج دعم المبادلات التجارية.

يُذكر أن تونس انضمّت الى هذه المؤسسة المالية الإقليمية ستة 2011.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING