الشارع المغاربي – جوان المقبل: عرض برنامج دعم ميزانية الدولة على البنك العالمي
1000x300

جوان المقبل: عرض برنامج دعم ميزانية الدولة على البنك العالمي

22 مايو، 2018

الشارع المغاربي : كشفت مديرة منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالبنك العالمي، ماري فرونسواز ماري نيلي، خلال لقاء جمعها أمس بوزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري أنّه سيتمّ عرض برنامج دعم ميزانية الدولة على مجلس إدارة البنك العالمي خلال شهر جوان المقبل.

وذكرت وزارة التنمية في بلاغ صادر عنها أمس الاثنين 21 ماي 2018 أن “نيلي” أكدت التزام مؤسستها بمواصلة دعم تونس في إنجاز برامجها ومشاريعها التنموية، مضيفة أن زيارتها الى تونس تندرج في إطار مواصلة التشاور حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون مع البنك العالمي والاطلاع عن كثب على تطور الأوضاع الاقتصادية والمالية للبلاد ومدى تقدم الإصلاحات.

وأضاف البلاغ أن اللقاء ركّز بالخصوص على ملف التعاون المالي بين تونس والبنك العالمي لسنتي 2019/2018 وما يتضمنه من مشاريع في عدد من المجالات الحيوية لا سيما الطاقة والماء والتكنولوجيا ودعم المبادرة الخاصة والبنية التحتية بالاضافة الى برنامج دعم ميزانية الدولة.

من جانبه، قدّم العذاري بالمناسبة عرضا حول تطور الوضع الاقتصادي بالبلاد ومدى تقدّم الإصلاحات التي تم إقرارها للرفع من نسق النمو وخلق الثروة، معربا عن ارتياحه لمستوى التعاون وتنوّعه وعن حرص الحكومة على مزيد تطويره.

وأكّدت الوزارة أنه تمت متابعة تقدم الاستعدادات الخاصة بتنظيم منتدى الاستثمار في المشاريع الكبرى والشراكة بين القطاعين العام والخاص المزمع تنظيمه نهاية جوان القادم بدعم من مجموعة البنك الدولي.

يُشار إلى أنه حضر اللقاء كل من الممثل المقيم للمؤسسة المالية الدولية جورج غرة والممثل المقيم للبنك العالمي بتونس Tony VEHEIJEN.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING