الشارع المغاربي – ر.م.ع وكالة التبغ: قريبا إقرار إجراءات جريئة .. و1378 مليارا قيمة السجائر والمعسل المهربة

ر.م.ع وكالة التبغ: قريبا إقرار إجراءات جريئة .. و1378 مليارا قيمة السجائر والمعسل المهربة

قسم الأخبار

26 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكّد رئيس مدير عام الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد توفيق عباس اليوم السبت 26 سبتمبر 2020 أنّ الوكالة اعدت بالتنسيق مع سلطة الإشراف إجراءات جديدة وصفها بـ”جريئة” وأنّ الوكالة اعتمدت سياسة نقدية جديدة، مبينا أن عملية الدفع ستكون عن بُعد للحد من الدفع نقدا مشددا على ان هذه الاجراءات ستدخل حيز التنفيذ أواخر سنة 2020.

ونقلت إذاعة “اكسبراس أف أم” عن عباس إشارته إلى أنّ الخلاص بالنسبة للمتزودين الذين يبتاعون حصة السجائر سيكون نقدا مبرزا أنّ عليهم التوجه نحو مراكز توزيع الاختصاص للخلاص.

وأضاف أنّ إعادة التصنيف في الشريحة من مشمولات الإدارة العامة للأداءات التي قال انها بصدد العمل عليه.

من جهة اخرى ذكّر عباس، بأن قطاع التبغ يتكون من مؤسستين هما الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد ومصنع التبغ بالقيروان، مبينا أنّ نشاط الوكالة متكامل ومتجانس.

وبين أنّ هناك 16 ألف رخصة حاليا لبيع التبغ موضحا بالنسبة للسوق الموازية أنّ قيمة السلع المهربة في هذا القطاع تناهز حاليا 478 مليون دينار بالنسبة للسجائر و900 مليون دينار بالنسبة للمعسل اي ما مجموعه 1378 مليون دينار .

واكد وجود ما قيمته 1400 مليون دينار بين سجائر مهربة ومعسل في السوق الموازية، مبرزا أن السوق تحتوي على  حوالي 70 بالمائة من المنتوج التونسي و30 بالمائة من السجائر الأجنبية مختلفة المصدر مؤكدا أنّ العائدات المتوقعة للوكالة تبلغ حوالي 1600 مليون دينار قال انها متأتية أساسا من السجائر الأجنبية مشيرا إلى أنّ حجم خسائر وكالة التبغ والوقيد من السجائر الأجنبية المستوردة يبلغ 65 مليون دينار .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING