الشارع المغاربي – معزّ بلحسين: الموسم السياحي سيكون استثنائيا وصعبا ونتوقع تسجيل تراجعا بين 30 و50% مقارنة بسنة 2019


معزّ بلحسين: الموسم السياحي سيكون استثنائيا وصعبا ونتوقع تسجيل تراجعا بين 30 و50% مقارنة بسنة 2019

قسم الأخبار

8 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: كشف معز بلحسين المدير العام للديوان الوطني للسياحة اليوم الثلاثاء 8 جوان 2021 أنّ بعض الدول قررت تمكين السائح من التلقيح المضاد لفيروس كورونا مشيرا الى أنّ كل المؤشرات العالمية تؤكد ان عودة نشاط القطاع السياحي ستكون جزئية وبسيطة .

واستدرك “الاستعادة الكلية للنشاط ستكون سنة 2022 وتوقعاتنا بالنسبة لهذا الموسم تتراوح بين 30 و50% مقارنة بسنة 2019 حسب تحسن الوضع الوبائي وطبيعة الاجراءات وقيود السفر التي تفرضها الاسواق الوافدة على تونس ومدى التقدم في حملة التلقيح” مشددا على أهمية هذه الحملة.

وقال بلحسين خلال حضوره اليوم ببرنامج “الماتينال” على اذاعة “شمس أف أم”: ” سيكون التلقيح المضاد لفيروس كورونا في قلب المعركة السياحية بين المتنافسين” مشيرا الى أنّ تونس شرعت في تطعيم العاملين بالقطاع السياحي لتشجيع السياح على اختيار الوجهة التونسية.

وأكّد ” تلقيح عدد كبير من التونسيين سيساهم في جلب السياح” لافتا الى أنّ التلقيح مهم لبعث رسائل طمأنة بأنّ الوجهة التونسية آمنة.

وتابع “الموسم السياحي للسنة الجارية هو استثنائي وصعب ولا يقتصر الامر على تونس فقط بل على كلّ دول العالم وفي تونس القطاع السياحي مهم جدا ويمثل 400 الف موطن شغل و14% من الناتج الداخلي الخام…خططنا جاهزة ونشتغل على الموسم السياحي وممثلونا بالخارج في تواصل مع شركائنا والدبلوماسية التونسية تساعدنا في هذا”.

وواصل “انطلقنا ايضا في برنامج الترويج للسياحة الداخلية ونشتغل مع مؤسسات مثل التلفزة التونسية للترويج للسياحة الداخلية وبالنسبة للسياحة الخارجية فنحن متواجدون عن طريق الدعاية والترويج المباشر..مثلا خلال هذا الاسبوع ستحتضن جزيرة جربة عدة تظاهرات هامة جدا وبالتالي هذا الاسبوع سيكون مهما للسياحة في جربة”مشيرا الى انه سيتم نقل هذه التظاهرة على المباشر في بولونيا مضيفا “هذا ترويج مباشر للوجهة التونسية “.

يُشار الى أنّ العدد الجملي للاشخاص الذين تلقوا لقاحات كورونا منذ انطلاق حملة التعطيم بلغ 1159924.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING