الشارع المغاربي – روسيا تبني أطول برج في أوروبا
1000x300

روسيا تبني أطول برج في أوروبا

11 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي – وكالات: يكتمل قريبا تشييد ما سيكون أطول برج في أوروبا ليُصبح أول مبنى فائق الارتفاع – أي أعلى من 300 متر – في موسكو.

وقد اطلق على المبنى الجديد اسم “برج مركز لاختا” الذي ينتصب فوق مجمع جديد على الواجهة البحرية في مدينة سان بطرسبورغ في روسيا، على ارتفاع بـ 462 متراً. 

ووفقاً للمهندسين الذين اشرفوا على بنائه يُعتبر البرج  ناطحة سحاب لانه يتكون من 87 طابقاً بتصميم فريد ويدور 90 درجة كاملة من أسفله إلى قمته مما يجعله من أطول ناطحات السحاب الملتوية في اوروبا.

وقد بدأ بناء برج “مركز لاختا” في عام 2012، ومن المقرر أن يكون مقرا لشركة  النفط والغاز “غازبروم ” الروسية العملاقة، والتي تقوم بتنفيذ أعمال البناء من خلال شركة تابعة، وستنقل مكاتبها للاستقرار به مع نهاية عام 2019.

ووفقاً لفيليب نيكاندروف، أحد المهندسين المعماريين القائمين على المشروع،  ستنتهي أعمال البناء للجزء الخارجي من المبنى بحلول نهاية هذا الصيف، بينما ستواصل الشركة العمل على التجهيزات الداخلية حتى  2019.

وتحيط بالبرج عدة مساحات عامة مفتوحة، من بينها ثلاثة ساحات عامة، ومدرج مفتوح في الهواء الطلق يتسع لـ2000 مقعد، ومساحات مائية، وجسر مخصص للمشاة.

وعند اكتماله سنة 2019، سيحتل برج “مركز لاختا” المرتبة الـ13 كأطول برج في العالم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING