الشارع المغاربي – الـ"هايكا" تضع دليلا خاصا بـ"التعامل الإعلامي مع حقوق الطفل"


الـ”هايكا” تضع دليلا خاصا بـ”التعامل الإعلامي مع حقوق الطفل”

قسم الأخبار

18 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري اليوم الثلاثاء 18 ماي 2021 عن وضعها مشروع دليل خاص بـ”التعامل الإعلامي مع حقوق الطفل”،على ذمة كل وسائل الإعلام والمهنيين والمتخصصين في مجال حقوق الطفل والمؤسسات المختصة والجمعيات والمنظمات الناشطة في المجال وكل المهتمين بحماية الأطفال وحقوقهم.

واشارت الهيئة في بلاغ صادر عنها اليوم نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” إلى أنّه يمكن للاطراف المعنية الاطّلاع على الدليل وتقديم الملاحظات والاقتراحات لتطويره وصياغة النسخة النهائية منه.

وأضافت أنّه تم إنجاز هذا الدليل بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) وأنّه تم في مرحلة أولى تنظيم ورشات عمل لمناقشته مع صحفيين وخبراء ومختصين وممثلين عن الهياكل الرسمية المعنية ومنظمات المجتمع المدني المتخصصة في مجال حقوق الطفل، لافتة الى أنّ الدليل يتضمّن التزامات ومسؤوليات الإعلام تجاه الطّفل وإجابات عن أسئلة متعلقة بالتعاطي الإعلامي مع الطفل ومع حقوقه وقضاياه.

وأعلمت الهيئة كل المهتمين بموضوع الطفل في الإعلام أن الاستشارة المفتوحة لتقبل مختلف الملاحظات والاقتراحات المتعلقة بمضمون الدليل تتواصل إلى غاية 31 ماي الجاري وانه يمكن توجيه الملاحظات عن طريق العنوان الالكتروني: contact@haica.tn

رابط الدليل: https://bit.ly/3fpAUYe

الرابط على الموقع الالكتروني الرسمي للهيئة: https://bit.ly/3wdWN3h


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING