الشارع المغاربي – الكنام يردّ على عمادة أطباء الأسنان
1000x300

الكنام يردّ على عمادة أطباء الأسنان

قسم الأخبار

19 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكّد الصندوق الوطني للتأمين على المرض (الكنام) اليوم السبت 19 ديسمبر 2020 أنّ إبرام الاتفاقيات القطاعية يتم بينه وبين المنظمة الأكثر تمثيلا لكل مهنة صحية طبقا للفصل 11 من الأمر المؤرخ في 6 ديسمبر 2005.

وأكّد الكنام في بيان اصدره اليوم ردا على استنكار عمادة أطباء الأسنان عدم تشريكها في مفاوضات الاتفاقية القطاعية التي تمت بينه وبين نقابة أطباء الأسنان للممارسة الحرة، حرصه على احترام التراتيب القانونية في كل المراحل انطلاقا من الإعداد والتفاوض الى الإمضاء على الاتفاقيات.

وأبرز أنّ تنظيم العلاقات التعاقدية بين الصندوق ومقدمي الخدمات الصحية منصوص عليه بالقانون المتعلق بإحداث نظام التأمين على المرض وأنّ ذلك يتم عبر إمضاء اتفاقية إطارية واتفاقيات قطاعية يتم ضبطها بأمر نصّ على أن الاتفاقية الإطارية تعرض وجوبا قبل إمضائها على المجالس الوطنية للعمادات، على عكس الاتفاقيات القطاعية ، مضيفا “وقد وجهت مراسلة في الغرض لرئيس المجلس الوطني لعمادة أطباء الأسنان لتوضيح ذلك”.

وأشار إلى أن قانون التأمين على المرض جعل المصادقة على الاتفاقية القطاعية من اختصاص الوزير المكلف بالضمان الاجتماعي (وزير الشؤون الاجتماعية) دون سواه.

وأكد أن المحافظة على العلاقات التعاقدية وضمان ديمومة العلاج لكل منظوري الصندوق هي الغاية الفضلى وأنّ الصندوق حريص على مزيد ترسيخ الحوار والتشاور مع كل الأطراف المتدخلة ولاسيما عمادة الأطباء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING