الشارع المغاربي – اصحاب المخابز يحتجّون اليوم امام مقر منظمة الاعراف

اصحاب المخابز يحتجّون اليوم امام مقر منظمة الاعراف

قسم الأخبار

18 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد محمد بوعنان رئيس الغرفة الوطنية لاصحاب المخابز المصنفة اليوم الثلاثاء 18 اكتوبر 2022 ان اصحاب المخابز من مختلف الولايات سينفذون اليوم وقفة احتجاجية امام مقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة بالعاصمة للمطالبة بالحصول على مستحقات الدعم المتخلدة بذمة الدولة لفائدتهم.

واوضح بوعنان في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام ” ان 20 بالمائة من مجموع ما لا يقل عن 3500 مخبزة افلست واغلقت ابوابها وان البقية على عتبة الافلاس بسبب استحالة خلاص ما عليهم من فواتير الكهرباء وثمن الفارينة ومعاليم الصناديق الاجتماعية واجور العمال وغيرها مبرزا ان العديد من اصحاب المخابز تورطوا في اصدار شيكات بلا رصيد وان منهم من اصبح مهددا بدخول السجن.

ولفت الى ان الدولة لم تدفع ما عليها لاصحاب المخابز منذ 14 شهرا بما قيمته 250 مليون دينار اي بمعدل 100 الف دينار تقريبا لكل مخبزة مؤكدا انه لم يعد بامكان اصحاب المخابز مزيد الانتظار مبينا ان المبلغ يمثل راس المال وان العديد منهم اصبح تبعا لذلك مهددا بالسحن وعاجزا عن سداد ما عليه من مستحقات.

واضاف ان صاحب المخبزة ينفق ما بين 60 و70 مليما من ماله الخاص عن كل خبزة يبيعها للمواطن مبينا ان الدولة تكلف اصحاب المخابز بانتاج الخبز دون ان تسدد الفارق الذي عليها مبرزا انه لم يعد بامكان اصحاب المخابز التمادي في ذلك بسبب الضائقة المالية التي اصبحوا عليها مؤكدا ان البعض منه اضطر الى بيع بعض ممتلكاته ..واصفا ما يحصل ب”الكارثة.

وشدد على ان الوقفة الاحتجاجية تاتي للمطالبة بالنظر في وضعية اصحاب المخابز ولابلاغ صوتهم لوزارتي المالية والتجارة على وجه الخصوص ولرئاسة الجمهورية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING