الشارع المغاربي – رئيس الغرفة الوطنية: مُوزّعو قوارير الغاز غاضبون ومستاؤون وماضون نحو الاضراب 

رئيس الغرفة الوطنية: مُوزّعو قوارير الغاز غاضبون ومستاؤون وماضون نحو الاضراب 

قسم الأخبار

26 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اكد محمد منيف رئيس الغرفة الوطنية لموزعي قوارير الغاز المنزلي اليوم الخميس 26 جانفي 2023 انهم سيضطرون الى تنفيذ الاضراب المقرر لايام 30 و31 جانفي الجاري و1 فيفري المقبل اذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم لافتا الى ان اهل القطاع غاضبون ومستاؤون من الوضعية التي تردوا فيها.

ووصف منيف في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام”  الوضعية التي اصبح عليها اهل القطاع بالخطيرة مؤكدا ان فواتير استهلاك المحروقات اصبحت “غولا” يهدد  موزعي قوارير الغاز المنزلي.

واوضح ان قطاعهم يعاني من تراكمات قديمة واتفاقيات سابقة لم يتم تفعيلها انضافت اليها الزيادات المتكررة في اسعار المحروقات مذكرا بان الموزعين يجوبون كامل ولايات الجمهورية لتزويد المواطنين بقوارير الغاز ويتكبدون عناء الانتظار في طوابير طويلة امام مراكز التعبئة  خاصة في ظل النقص المسجل في الغاز.

واشار الى ان مطالبهم تتمثل بالخصوص في زيادة ب300 مليم في منحة التوزيع لتغطية الارتفاع في اسعار المحروقات وايضا تفعيل الزيادة الالية مبرزا انه كانت تقابل كل زيادة في سعر المحروقات في السابق زيادة في منحة التوزيع .  

وافاد بان نشاطهم لم يتوقف رغم الظروف الصعبة التي يعملون بها مؤكدا ان النقص المسجل في قوارير الغاز خلال الفترة الحالية خارج عن نطاقهم مشيرا الى عدم تجاوب سلطة الاشراف معهم مذكرا بان آخر جلسة كانت قد انعقدت خلال شهر ديسمبر الماضي وبانه تم الاتفاق على تحقيق مطالبهم قبل نهاية الشهر بعد ان تتولى التنسيق مع وزارة المالية مؤكدا انه لا وجود لاستجابة الى حد الان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING