الشارع المغاربي – شركة اللّحوم تُنظم "أسبوع لحم الضأن" بسعر أقلّ من 22 دينارا

شركة اللّحوم تُنظم “أسبوع لحم الضأن” بسعر أقلّ من 22 دينارا

قسم الأخبار

24 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلن طارق بن جازية الرئيس المدير العام لشركة اللحوم اليوم الاحد 24 أكتوبر 2021 أنّ الشركة ستطلق عرضا تجاريا جديدا تحت عنوان “أسبوع العلوش” تبيع خلاله لحم الضأن بـ 500ر21 دينارا للكلغ الواحد بداية من يوم الثلاثاء 26 أكتوبر الجاري الى غاية يوم 31 من نفس الشهر.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن بن جازية قوله اليوم “ارتأت الشركة بمناسبة انعقاد الصالون الدولي للفلاحة والآلات الفلاحية والصيد البحري (سياماب 2021) من 26 الى 31 أكتوبر الجاري، تقديم عرض تجاري جديد مداره التخفيض في أسعار لحم الضأن وبيعها بأسعار جد مناسبة اقل مما هو معمول به في مختلف أسواق التفصيل”.

واضاف “تجدر الملاحظة أن أسعار لحم الضأن بالتفصيل المتداولة حاليا في مختلف الأسواق، تتراوح بين 27 و29 دينارا للكلغ… هذا العرض التجاري الرابع من نوعه في الأسابيع الأخيرة يأتي مواصلة للمجهود الذي تقوم به الشركة منذ مدة للمساهمة في التحكم في الأسعار وضمان انتظامية التزود والمساهمة في دعم القدرة الشرائية للمواطن، التي تشهد ضغوطا كبيرة”.

وتابع ” ستعرض شركة اللحوم لحم العلوش بسعر 500ر21 د للكلغ طيلة فترة الصالون الدولي للفلاحة والآلات الفلاحية والصيد البحري، إلى جانب نقاط البيع العادية بمقر شركة اللحوم بالوردية وبالسوق المركزية وبشارع الحرية بالعاصمة”.

واعتبر بن جازية أن من شأن مثل هذه العروض التجارية المساهمة في الضغط على أسعار اللحوم الحمراء التي قال انها تشهد انفلاتا وتفاوتا كبيرا بين المناطق. ودعا المستهلكين إلى ضرورة التحري بخصوص المحلات التي يقتنون منها اللحوم الحمراء، قائلا ” انتشرت في السنوات الأخيرة ظاهرة الذبح العشوائي وخارج المسالخ، ودون الحصول على المصادقة البيطرية، مما يمكن أن يهدد الصحة العامة” موصيا بـ”ضرورة التثبت في جودة اللحوم المعروضة من حيث حملها ختم المراقبة البيطرية، ولونها، وعدم الإغترار بتدني أسعارها”.

يُذكر أنّ شركة اللحوم كانت قد خفضت يومي 11 و12 سبتمبر الماضي في أسعار بيع لحم ”الهبرة بقري” ولحم الضأن الى 21 دينارا و800 مليم بثلاث نقاط بيع هي الوردية والسوق المركزية وشارع الحرية بالعاصمة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING