الشارع المغاربي – غرفة المساحات التجارية الكبرى: البيع التفاضلي بين المُصنّعين والحرفاء وراء فقدان مواد ولا خوف من نقص المعجّنات

غرفة المساحات التجارية الكبرى: البيع التفاضلي بين المُصنّعين والحرفاء وراء فقدان مواد ولا خوف من نقص المعجّنات

قسم الأخبار

12 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اكد الهادي بكور ئيس الغرفة الوطنية للمساحات التجارية الكبرى اليوم الخميس 12 جانفي 2023 ان الكميات التي يتم ضخها من المعجنات وغيرها من المواد الاستهلاكية الاساسية بالمساحات الكبرى عادية مفندا ما يشاع حول امكانية فقدان المعجنات مثل المقرونة والكسكسي والفارينة وغيرها في الفترة القادمة.

واوضح بكور في مداخلة على “الاذاعة الوطنية” ان ما يلاحظ من طوابير في بعض المساحات التجارية الكبرى لاقتناء بعض المواد لا يعزى الى اجراءات اتخذتها الغرفة وانما الى اجراءات تنظيمية تتخذها بعض المساحات كعمليات استباقية حتى لا تسقط في فخ فقدان المواد الاساسية ومنع المهنيين من اقتناء كميات كبيرة من داخل المساحات الكبرى.

واقر في المقابل بوجود نقص حاليا في البن مرجحا ان يعود التزويد لنسقه العادي في غضون اسبوع او اثنين مؤكدا انه لن يكون هناك فقدان لهذه المادة مذكرا بان توزيع الحليب سيعود بدوره لنسقه العادي بعد تجاوز مرحلة ندرة المادة في الوقت الحالي.

وطمأن بانه باستثناء البن والحليب فان كميات بقية المواد التي يتم ضخها عادية مبينا ان نقص بعض المواد في بعض المساحات التجارية هو نتيجة بيع تفاضلي بين المصنعين والحرفاء وانه يمكن بالتالي توفر نفس المادة في مساحة اخرى مرجحا ان يكون ذلك سبب فقدانها في بعض المحلات التجارية الصغيرة مقابل توفرها في اخرى.

وشدد بكور على انه من غير الممكن ان يبادر كل مواطن بوضع مخزون في منزله منبها الى ان ذلك قد يساهم في فقدان المادة .

ولفت الى ان الديوان التونسي للتجارة ضخ في السوق سنة 2022 نفس الكمية من السكر التي ضخها سنة 2021 والى انه مع ذلك لوحظ فقدان المادة من السوق مرجحا ان يكون ذلك نتيجة اللهفة واقبال المواطنين على التخزين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING