الشارع المغاربي – في ظل الحظر الأوروبي: تونس استوردت كميات قياسية من المحروقات الروسية في شهر فيفري

في ظل الحظر الأوروبي: تونس استوردت كميات قياسية من المحروقات الروسية في شهر فيفري

قسم الأخبار

3 مارس، 2023

الشارع المغاربي: كشفت وكالة “رويترز” اليوم الجمعة 3 مارس 2023 ان تونس استوردت الشهر الماضي كميات وصفتها بالقياسية من المحروقات الروسية مشيرة الى ان موسكو لجأت الى ايجاد حرفاء جدد لمنتوجاتها النفطية بعد الحظر الذي فرضه الاتحاد الاوربي عليها.

ونقلت الوكالة عن معطيات لشركة التحاليل “Kpler “ان تونس استوردت حوالي 77000 برميل في اليوم من المحروقات من روسيا خلال شهر فيفري مقابل 20 الفا فقط في جانفي و25 الفا في شهر ديسمبر من السنة الماضية.

واكدت نقلا عن ذات المصدر انه تم تسليم اغلب كمية شهر فيفري من قبل شركة “Lukoil” الروسية والوسيط المقيم بدبي “Coral Energy” وأن الشركة الاخيرة قامت بتسليم كامل كمية شهر جانفي.

وذكرت بان الاتحاد الاوروبي فرض حظرا شاملا على المنتوجات النفطية الروسية وبأن الحظر الذي دخل حيز النفاذ يوم 5 فيفري الجاري أحدث اضطرابا على تجارة المحروقات واضطر موسكو لايجاد حرفاء اخرين لمنتوجاتها.

واشارت الى ان كميات تدفقات الغازوال الروسي على اروروبا نزلت في فيفري الى مستويات وصفتها بالقياسية وإلى انها بلغت 1.77 مليون برميل مبرزة ان نصف الكمية تقريبا توجه الى تركيا وان بقية الكمية توجه الى مناطق يتم فيها النقل من باخرة الى اخرى.

واضافت الوكالة ان روسيا اتجهت ايضا الى شحن منتوجاتها الى وجهات اخرى مثل المغرب والجزائر وغانا والبرازيل عبر موانئها ببحر البلطيق.

وذكرت بأن بلدان الاتحاد الاوروبي استبدلت امداداتها من “الديزال” الروسي بواردات متزايدة من الهند والمملكة العربية السعودية والكويت والصين وماليزيا وغيرها…


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING