الشارع المغاربي – محمد الرابحي: سنقاضي مُروّجي معلومات لا أساس لها من الصحة حول عدم مطابقة عديد المنتوجات المواصفات

محمد الرابحي: سنقاضي مُروّجي معلومات لا أساس لها من الصحة حول عدم مطابقة عديد المنتوجات المواصفات

قسم الأخبار

18 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: أفاد محمد الرابحي المدير العام للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية اليوم الخميس 18 جويلية 2024 بأن الهيئة ستقاضي من يروجون معلومات لا أساس لها من الصحة حول عدم مطابقة عديد المنتوجات المواصفات على غرار ما راج من أخبار حول الدلاع.

ونقلت “الإذاعة الوطنية” عن الرابحي قوله إنه من غير الممكن ترك الأمور تتفاقم إلى ما لا نهاية له وإنه سيتم رفع الموضوع للقضاء.

وأكد أن الهيئة “لا تملك أي معطى أو معلومة حول الشخص الذي يقوم بنشر مغالطات ومعلومات خاطئة على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأضاف الرابحي أن هذا الشخص نصّب نفسه حكما وقاضيا ومسّ من مصداقية الرقابة الرسمية مشيرا الى انه انتقل من ترويج مغالطات حول الدلاع والبطيخ إلى الماء المعدني والياغورت.

وجدّد التأكيد على أن المنتوجات الغذائية مطابقة للمواصفات وعلى أنها لا تُمثل أية خطورة على الصحة العامة نافيا تسجيل أية حالات تسمم جماعي تتعلق بالدلاع أو البطيخ.

وشدّد رئيس الهيئة على أن التسممات الغذائية الجماعية مشمولة بالإبلاغ عن طريق الطبيب أو المؤسسة الصحية، ملاحظا أن ما تم تسجيله في ولاية سليانة يتعلق بتسمم في حفلة خاصة، مبينا أنه لا علاقة لهذا التسمم بالدلاع والبطيخ.

وكان الرابحي قد نفى يوم 4 جويلية الحالي وجود حالات تسمّم غذائي جرّاء استهلاك الدلاّع مؤكّدًا أنّ “كل المنتوجات الموزّعة على مراكز التوزيع تخضع لرقابة عالية خلال جميع مراحلها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING