الشارع المغاربي – مدير عام توزيع المحروقات: كثّفنا في التزويد ومحطّات عديدة تعمل بصفة عادية

مدير عام توزيع المحروقات: كثّفنا في التزويد ومحطّات عديدة تعمل بصفة عادية

قسم الأخبار

15 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أكّد عفيف المبروكي مدير عام توزيع المحروقات بوزارة الصناعة والمناجم والطاقة اليوم الجمعة 15 أفريل 2022 أنّه تمّ تكثيف تزويد المحطات بالمحروقات خلال الأيام الماضية باعتبار الإضراب العام لـ4 شركات خاصة مبرزا أنّه لا إشكال على مستوى المخزون.

وقال المبروكي خلال مداخلة له على إذاعة “شمس أف أم”: “تم تكثيف تزويد محطات الوقود من طرف كل الشركات لتغطية طلبات المواطنين المتزايدة وأيضا لمواجهة النقص الذي سيحدث اليوم وغدا نتيجة الاضراب مع العلم ان الاضراب لا يشمل كل الشركات …الشركة الوطنية تواصل خدماتها لتزويد المواطنين بصفة مستمرة لان الاضراب تعلق فقط بأعوان الشركات الخاصة وربع المحطات تعمل بصفة عادية”.

وأضاف “لا اشكال لدينا في المخزون والمحطات مفتوحة لكن اعوان الشركات الخاصة مضربون عن عمليات شحن المحروقات التي تتوجه لمحطات التوزيع للبيع النهائي وهذا يتعلق بجزء من السوق علما انه تمّ خلال اليومين المنقضيين تزويد السوق بصفة مكثفة”.

وتابع”معدل الاستهلاك اليومي في تونس يناهز 10 ملايين لتر من المحروقات والبنزين وتوزع هذه الكمية على 900 محطة خدمات في الجمهورية وهناك كمية توجه خارج الشبكة للحرفاء الكبار مثل شركات النقل”.

وبخصوص الزيادة في أسعار المحروقات قال المبروكي: ” الزيادة أقرها قانون المالية لسنة 2022 وجاء الترفيع الأخير بعنوان شهر أفريل للمحافظة على توازنات شركة التكرير”.

يُشار الى أنّ 4 شركات خاصة لتوزيع المحروقات هي “طوطال” و”اوال اينرجي” و”فيفو انرجي” و”ستارويل” تُنفّذ اليوم وغدا اضراب اثر فشل جلسة المفاوضات التي تمّ عقدها مساء يوم أمس الخميس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING