الشارع المغاربي – مسؤول بوزارة التجارة: قريبا التخفيض في اسعار الدواجن وموجة الحرارة أثرت على الانتاج والمردودية

مسؤول بوزارة التجارة: قريبا التخفيض في اسعار الدواجن وموجة الحرارة أثرت على الانتاج والمردودية

قسم الأخبار

19 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد حسام الدين التويتي المدير العام للأبحاث الاقتصادية بوزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الاثنين 19 سبتمبر 2022 انه سيتم في الفترة القادمة التخفيض في اسعار الدواجن مشيرا الى انه يتم العمل على تطبيق مبادرة اتحاد الفلاحين الرامية الى تحديد سعر كلغ الدجاج بـ8 دنانير والإسكالوب بـ16 دينارا.

وقال في مداخلة باذاعة “موزاييك اف ام” : “نحاول ترشيد الزيادات التي سجلتها اسعار الدواجن وعقلنتها.. تدخلنا على مستوى المذابح لتخفيض الاسعار وتفاعلنا مع مبادرة اتحاد الفلاحين لتخفيض الاسعار على مستوى الانتاج ..وبادرنا بالتقليص في هوامش الربح من 15 بالمائة الى 10 بالمائة .. يشهد القطاع بعض الصعوبات الهيكلية وبعض الصعوبات الظرفية في علاقة بموجة الحرارة التي اثرت على الانتاج والمردودية ونحن نحاول ترشيد الاستهلاك وسيتم في الفترة القادمة التخفيض في الاسعار… “.

واضاف: “لم يتم تحديد سعر كلغ الدجاج بـ8 دنانير والإسكالوب بـ16 دينارا بل ان اتحاد الفلاحين اطلق هذه المبادرة بالتنسيق مع المذابح ونحن نعمل على تطبيقها بصفة تلقائية والقيام بكل الاجراءات لتزويد السوق في مرحلة اولى وتعديل الاسعار في مرحلة ثانية.. كما ان هناك برنامج معادلة هيكلية في لمساته الاخيرة وستصدر قرارات هيكلية تعالج وضعية الكلفة والمردودية وتُراجع اسعار الدواجن.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING