الشارع المغاربي – مُنظمة الدفاع عن المستهلك تُرجّح ارتفاع أسعار المنتوجات الفلاحيّة خلال رمضان

مُنظمة الدفاع عن المستهلك تُرجّح ارتفاع أسعار المنتوجات الفلاحيّة خلال رمضان

قسم الأخبار

14 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: رجّح رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك سليم سعد لله اليوم الأحد 14 فيفري 2021 إمكانية ارتفاع أسعار بعض المنتوجات الفلاحية خلال شهر رمضان المقبل مشيرا الى أنّ مردّ ذلك تزامن شهر الصيام مع فترة تقاطع المواسم أوالفصول التي يقل فيها المحصول من خضر وغلال.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن سعد الله قوله “سيتسم شهر رمضان الذي سيحل بداية من النصف الثاني من شهر افريل 2021، بقلة العرض مقابل ارتفاع الطلب خاصة على الخضر والغلال مع امكانية ارتفاع اسعار بعض المنتوجات نتيجة ضغط في الطلب عليها”.

واضاف “سيتزامن رمضان هذا العام مع وفرة في انتاج الحليب إلى جانب توفر كميات هامة من البيض واللحوم الحمراء والبيضاء” داعيا وزارة التجارة وتنمية الصادرات إلى اتخاذ التدابير اللازمة للحد من المضاربات والاحتكارعبر تشديد الرقابة على المخازن العشوائية التي يتم فيها تخزين المنتوجات لبيعها لاحقا بأسعار مرتفعة.

وذكّر بتعهد وزير التجارة بتنظم شهر التمور خلال رمضان وترويجها بأسعار معقولة ومناسبة ، مضيفا ان الوزارة شرعت في الاستعداد للشهر المبارك عبر العمل على تأمين انتظامية التزويد وتوفير كل المنتوجات التي تشهد إقبالا هاما خلال شهر الصيام والذي ترتفع فيه وتيرة الاستهلاك ما بين 15 و 20 بالمائة المقارنة ببقية أشهر السنة، حسب تقديرات المعهد الوطني للاستهلاك .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING