الشارع المغاربي – وزارتا التجارة والفلاحة تعلنان عن اجراءات جديدة في خزن وترويج البطاطا والبصل الجاف

وزارتا التجارة والفلاحة تعلنان عن اجراءات جديدة في خزن وترويج البطاطا والبصل الجاف

قسم الأخبار

10 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارتا التجارة وتنمية الصادرات والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري اليوم السبت 10 سبتمبر 2022 عن اعتماد إجراءات جديدة بداية من اليوم لتنظيم شفافية عمليات خزن وترويج البطاطا المعدة للاستهلاك والبصل الجاف .

وأوضحت الوزارتان في بلاغ مشترك نشرته وزارة التجارة على صفحتها بموقع “فايسبوك” أنّه تقرر ضبط أجال قصوى لخزن البطاطا المعدة للاستهلاك الى 30 أكتوبر 2022 و31 ديسمبر المقبل بالنسبة للبصل الجاف مشيرتان الى انه يمكن التمديد في هذه الأجال في صورة وفرة العرض بترخيص من وزارة التجارة.

ودعتا الأشخاص الطبيعيين والمعنويين وكافة المتدخلين الآخرين المتحوزين على مخزونات من البطاطا والبصل الى الالتزام بتأمين انتظام تزويد السوق بالكميات اليومية الكافية أخذا بعين الاعتبار لأجال الخزن المذكورة واحترام الأسعار القانونية المحددة والاسترسال القانوني لمسالك التوزيع والتعامل حصريا بيعا وشراء غير المسالك المنظمة.

وطالبتا المتدخلين المعنيين بالتصريح بمخزوناتهم من المادتين وعناوين المحلات المستغلة في خزنها مباشرة بمقرات الإدارات الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات والتسجيل بالتطبيقة الإعلامية الموضوعة لفائدتهم في العرض عبر الرابط: https://frigos.commerce.gov.tn مع ضرورة الالتزام بالتحيين اليومي لجميع العمليات المتعلقة بحركية المخزونات المذكورة عبر نفس التطبيقة.

ولفتت الوزارتان إلى أن كل عملية خزن أو ترويج للمادتين المذكورتين تتم خلافا للصيغ المضبوطة تعرض مرتكبها للتتبعات القانونية والإدارية على معنى المرسوم عدد 14 لسنة 2022 المؤرخ في 20 مارس 2022 المتعلق بمقاومة المضاربة والمرسوم عدد 47 لسنة 2022 المؤرخ في 4 جويلية 2022 المتعلق بتنقيح وإتمام القانون عدد 86 لسنة 1994 المؤرخ في 23 جويلية 1994 المتعلق بمسالك توزيع منتوجات الفلاحة والصيد البحري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING