الشارع المغاربي – كورنارو: دعمنا لتونس مشروط باحترامها هذه المبادئ والـ300 مليون أورو لن تكون المساعدة الاخيرة

كورنارو: دعمنا لتونس مشروط باحترامها هذه المبادئ والـ300 مليون أورو لن تكون المساعدة الاخيرة

قسم الأخبار

26 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أكد ماركوس كورنارو سفير الاتحاد الاوروبي اليوم الخميس 26 ماي 2022 ان الاتحاد الأوروبي مستعد لدعم تونس في تنظيم المواعيد السياسية شريطة احترامها عددا من المبادئ.

واشار الى أنّ الاتحاد الأوروبي يتابع باهتمام المسار السياسي في تونس مشددا على انه يهمه العودة إلى المسار الديمقراطي الطبيعي في أقرب الآجال وعودة النشاط البرلماني.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن كورنارو قوله خلال تصريح اعلامي اليوم ” الاتحاد الأوروبي بدوله الأعضاء يتابع باهتمام المسار السياسي الذي تتبعه السلطات التونسية ويهمّه العودة إلى المسار الديمقراطي الطبيعي في أقرب الآجال وعودة النشاط البرلماني .. الاتحاد يشدّد على ضرورة احترام حقوق الإنسان والأطر التشريعية والذهاب في حوار تشاركي مع كلّ الأطراف الاجتماعية والسياسية لضمان انتقال دائم وبدء إصلاحات عميقة”.

وأضاف “دعم الاتحاد تونس في تنظيم المواعيد السياسية القادمة واستجابته لطلباتها المحتملة بما ذلك دعوة لجنة البندقية مشروط باحترام هذه المبادئ”.

من جهة أخرى اكد كورنارو استعداد الاتحاد لمواصلة دعم تونس في مواجهة الازمة الاقتصادية مشيرا الى ان المساعدات الاخيرة التي صرفت والمقدرة بـ 300 مليون اورو لن تكون الاخيرة والى ان الاتحاد سيقدم حزمة اخرى من المساعدات لتونس في الفترة القادمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING