الشارع المغاربي – "آفاق تونس": نرفض مبادرة تنقيح القانون الانتخابي ونطالب بسحبها وتقديم اعتذار عنها

“آفاق تونس”: نرفض مبادرة تنقيح القانون الانتخابي ونطالب بسحبها وتقديم اعتذار عنها

قسم الأخبار

21 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: اعرب حزب افاق تونس اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 عن رفضه المبادرة التشريعية التي تقدم بها عدد من النواب لتنقيح بعض احكام القانون الانتخابي معتبرا ان” المبادرة تقوض الثقة في القضاء وتنسف مفهوم دولة القانون وتمس من سلامة المسار الإنتخابي” مطالبا بسحب المشروع وتقديم الاعتذار عن ذلك.

كما اعتبر الحزب في بيان صادر عنه ان المبادرة مردودة على اصحابها وانها “تندرج ضمن سلوكات التزلّف وتؤكد الطابع الصوري للمجالس في ما يسمّى بالبناء القاعدي” مشيرا الى ان” بصمات السلطة القائمة واضحة في هذا المشروع بحكم انها الطرف المستفيد من تجنب الطعون في النتائج وفي كافة المسار الانتخابي امام قضاء اداري اثبت تمسكه بقواعد العدل والنزاهة والحياد.”

ولفت الى ان “التنقيح المقترح ينتهك المبادئ التشريعية المعتمدة في الإنتخابات ويتناقض مع ما صرّح به رئيس الدولة سنة 2019 والذي اعتبر أن تغيير القانون الإنتخابي قبل أربعة أشهر من الإنتخابات يمثّل إغتيالا للديمقراطية والجمهورية”.

وجدد الحزب تاكيده على ضرورة إحترام القانون الإنتخابي الجاري به العمل والإمتثال الفوري لقرارات الجلسة العامة للمحكمة الإدارية وتقيّد هيئة الإنتخابات بمعايير النزاهة والحياد.

ودعا إلى المشاركة بكثافة في التظاهرة التي تنظمها الشبكة التونسية للحقوق والحريّات يوم غد الأحد 22 سبتمبر 2024 على الساعة 14:00 بشارع الحبيب بورقيبة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING