الشارع المغاربي – آفاق تونس يدعو لتشكيل حكومة كفاءات مُصغّرة لإنجاز إصلاحات تشريعية واقتصادية كبرى

آفاق تونس يدعو لتشكيل حكومة كفاءات مُصغّرة لإنجاز إصلاحات تشريعية واقتصادية كبرى

قسم الأخبار

9 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: دعا المكتب السياسي لحزب آفاق تونس اليوم السبت 9 اكتوبر 2021 رئيس الجمهورية قيس سعيّد إلى “وضع سقف زمني واضح لإنهاء العمل بالتدابير الإستثنائية واستكمال مسار الانتقال الديمقراطي وإرساء دولة القانون والمؤسسات وفق رؤية إصلاحية ومقاربة تشاركية مع الأحزاب والمنظمات الوطنية الجديرة بالحوار”.

وحث المكتب في بيان صادر عنه نشره الحزب بصفحته على موقع “فايسبوك” نجلاء بودن على “التسريع بتشكيل حكومة كفاءات وطنية مصغرة تتولى إنجاز إصلاحات تشريعية واقتصادية كبرى وتنفيذ المشاريع المعطلة إلى جانب دفع الاستثمار الداخلي والخارجي” مؤكدا وضع مخبره الاقتصادي والاجتماعي على ذمة الحكومة الجديدة للإستئناس بالرؤى والبرامج الإصلاحية.

من جهة اخرى طالب المكتب بـ”إنفاذ سلطة القانون ومحاسبة كل من ثبت ارتكابه جرائم ذات صبغة إرهابية أو لجرائم الفساد وغيرها من الجرائم الاقتصادية والمالية” مجددا دعوته إلى “تسليط العقوبات وترتيب الآثار الجزائية على الأحزاب والقائمات التي خالفت القانون الانتخابي”.

وحذّر من “تنامي مظاهر العنف السياسي والتضييق على ممارسة الحريات العامة ومن ضمنها حق التظاهر السلمي وعقد الأنشطة الحزبية” مطالبا الأجهزة القضائية والأمنية بـ”التصدي لكل أشكال الممارسات التي تنتهك هذه الحقوق الأساسية التي لا تقبل التراجع”.

وعبر الحزب عن “إنشغاله الشديد من المؤشرات السلبية الواردة في بيان البنك المركزي حول تدهور المالية العمومية والشح الحاد في الموارد الخارجية وتراجع احتياطي العملة الأجنبية” داعيا الى “وضع إستراتيجية وطنية شاملة ومستدامة لمعالجة عجز المالية العمومية وأزمة المديونية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING