الشارع المغاربي – "آفاق تونس" يستغرب من تصريحات سعيّد ويدعوه لاختيار رئيس حكومة ذي مرجعية اقتصادية

“آفاق تونس” يستغرب من تصريحات سعيّد ويدعوه لاختيار رئيس حكومة ذي مرجعية اقتصادية

قسم الأخبار

4 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: عبّر حزب آفاق تونس اليوم الاربعاء 4 اوت 2021 عن “إستغرابه من تصريحات رئيس الجمهورية المسيئة لكرامة بعض الوزراء” مؤكدا على أن” إقالة مسؤولي الدولة أمر وارد وطبيعي يجب أن يتم في كنف احترام نواميس العمل السياسي دون تجريح في الأشخاص”.

من جهة اخرى دعا الحزب في بيان صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” رئيس الجمهورية الى التسريع باختيار رئيس حكومة ذي مرجعيّة اقتصادية يترأس حكومة مصغّرة قادرة على تجاوز الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والوبائية” والى ضرورة “وضع خارطة طريق واضحة للمرحلة المقبلة بالشراكة مع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني”.

وطالب بـ”إنفاذ سلطة القانون في القضايا المتعلّقة بالجرائم الإرهابية والفساد المالي والتجاوزات الانتخابية وغيرها من جرائم الحق العام والقطع مع كل أشكال الإفلات من العقاب ومظاهر العدالة الإنتقائية أو الإنتقامية”.

وأكد على “ضرورة أن تهدف التدابير الإستثنائية إلى تصحيح مسار الإنتقال الديمقراطي وإرساء دولة القانون والمؤسسات وتحقيق الرخاء الإقتصادي والإجتماعي لعموم المواطنين والجهات مع ضمان الحقوق والحريات والتعددية السياسية والفصل بين السلط وإحترام كرامة الإنسان”.

واعرب الحزب في ختام بيانه عن “إستنكاره التصريحات غير المسؤولة لبعض القياديين من حركة النهضة في وسائل إعلام دولية وصلت إلى حد تهديد دول الجوار بعودة الإرهاب وقوراب الهجرة غير النظامية ومحاولة المس من المصالح الخارجية الحيوية لتونس”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING