الشارع المغاربي – آفاق تونس يُطالب سعيّد وحكومته بشرح أسباب تعثّر المفاوضات النقد الدولي

آفاق تونس يُطالب سعيّد وحكومته بشرح أسباب تعثّر المفاوضات النقد الدولي

قسم الأخبار

16 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعرب حزب افاق تونس اليوم الجمعة 16 ديسمبر 2022 عن استغرابه من غياب الوضوح والشفافية في المفاوضات الجارية بين الحكومة وصندوق النقد الدولي وذلك تبعا لتعثّر مسار المفاوضات مع الصندوق وتأجيل النظر والمصادقة على برنامج تمويل لفائدة تونس الى اجل غير مسمّى الى جانب الشروع في انجاز انتخابات تشريعية قال انها تكرس لمنظومة البناء القاعدي.

وطالب الحزب في بيان صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك بشرح أسباب هذا التأجيل ونشر مشروع الاتفاق مع صندوق النقد والتعهّدات المنبثقة عنه احتراما لحق المواطنين في النفاذ إلى المعلومة.

وحذر من التأثيرات السلبية المتوقعة لهذا التأجيل على توازنات المالية العمومية وتغطية العجز الحاصل في الميزانية داعيا قيس سعيّد وحكومته إلى الالتزام بالمصداقية والشفافية في إدارة هذا الملف.

واعرب الحزب من جهة اخرى عن استنكاره الشديد لاداء هيئة الانتخابات معتبرا انها فقدت استقلاليتها وانها تحولت الى مجرد اداة لتنفيذ مشروع قيس سعيد وتكريس منظومته الرئاسوية مدينا لجوءها الى اجراءات زجرية لقمع حرية الراي والتعبير.

وجدد الحزب دعوته الى “مقاطعة ما يسمّى بالإنتخابات التشريعية القائمة على الإقصاء والتأسيس لبرلمان صوري وشكلي فاقد لكل الصلاحيات وقائم على إثارة النعرات العروشيّة والجهوية” مؤكدا ان ذلك ” سيساهم في تفكيك الدولة و تهديد وحدة مؤسساتها”.

كما حذر من إستعمال المرسوم 54 في القمع السياسي للمعارضين والصحفيين وفي التضييق على حرية الرأي والتعبير والإرتداد على مكاسب الإنتقال الديمقراطي.

يشار الى ان صندوق النقد الدولي كان قد سحب يوم اول امس الاربعاء بشكل مفاجىء ملف تونس من روزنامة اجتماعات مجلس ادارته الذي كان مقررا ليوم 19 ديسمبر الجاري دون صدور توضيحات من الحكومة الى حد الان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING