الشارع المغاربي – أبرزهم الشاهد والزبيدي ومورو: "أنا يقظ" تُقرّر مراقبة حملات 11 مترشّحا للرئاسية

أبرزهم الشاهد والزبيدي ومورو: “أنا يقظ” تُقرّر مراقبة حملات 11 مترشّحا للرئاسية

23 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي : أعلن رئيس منظمة “أنا يقظ” أشرف العوادي، اليوم الجمعة 23 أوت 2019، أنّ “المنظمة قرّرت مراقبة الحملات الانتخابية لـ 11 مترشحا للرئاسية من 29 أوت الجاري إلى 14 سبتمبر القادم وتخصيص 114 ملاحظا ميدانيا لمراقبة الحملات الانتخابية للاستحقاقين الرئاسي والتشريعي بـ 27 دائرة انتخابية”.

وتضمّ قائمة المترشحين المعنيين بالمراقبة كلاّ من يوسف الشاهد وعبد الكريم الزبيدي وعبد الفتاح مورو وعبير موسي ومحمد عبو وحمة الهمامي ونبيل القروي ومحسن مرزوق والمهدي جمعة وسليم الرياحي والمنصف المرزوقي، حسب ما أعلن العوادي خلال ندوة صحفية خصصت لإعطاء إشارة انطلاق مراقبة الحملات الانتخابية الرئاسية والتشريعية.

وبرّر العوادي اختيار هؤلاء المترشّحين بالاستناد الى 3 معايير قال إنها “تتمثّل في حظوظهم وفق نتائج سبر الآراء السابقة والشبهات والسوابق الحاصلة في استغلالهم الموارد العمومية وإمكاناتهم المادية في انجاز حملاتهم الانتخابية بكامل تراب الجمهورية”.

وأضاف “كان من الضروري اختيار مترشحين بعينهم من أجل مراقبة حملاتهم الانتخابية الرئاسية في الأسواق والشوارع وفي الاجتماعات العامة الكبرى وخاصة ملاحظة العنف السياسي واستغلال موارد وإمكانات الدولة”.

وأعلن اشرف العوادي من جانب آخر عن اعتزام “أنا يقظ” إعداد مشروع تقرير عن تمويل الحملة الانتخابية التشريعية، وكذلك مشروع مراقبة شبكات التواصل الاجتماعي (فايسبوك وتويتر) لمزيد الحصول على معطيات ورصد إمكانية حصول تجاوزات أو عنف في الفضاء الافتراضي.

كما أعلن أن المنظمة ستقدم خلال الأسبوع المقبل تقرير “الشاهد ميتر” الذي سيقيم عمل يوسف الشاهد كرئيس حكومة وليس كمترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها وذلك طيلة فترة ترؤسه الحكومة لثلاث سنوات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING