الشارع المغاربي – أبرز المسلسلات التونسية في شهر رمضان

أبرز المسلسلات التونسية في شهر رمضان

16 مايو، 2018

الشارع المغاربي : انطلق العدّ العكسي، وباتت سويعات قليلة فقط تفصلنا عن أول أيام شهر رمضان وسهراته ليحل عليا بزخم من الانتاجات الدرامية في تونس والعالم العربي، اذ هو الشهر الوحيد في السنة الذي تُقدّم فيه للمشاهد التونسي جرعة درامية يعيش على وقعها وذكراها سنة كاملة حتى يحل رمضان جديد.

وسيكون الموعد هذه السنة على قناة “الحوار التونسي” مع جزء ثالث من السلسلة الكوميدية “دنيا أخرى” من بطولة كريم الغربي والصادق حلواس وبمسلسل جديد يحمل عنوان “تاج الحاضرة” انطلق صاحب القناة والمخرج سامي الفهري في تصويره منذ أشهر بميزانية ضخمة.

ويشارك في هذا العمل أكثر من 150 ممثلا وممثلة من بينهم أحمد الأندلسي في دور خزندار وياسين بن قمرة والشاذلي العرفاوي ووحيدة الدريدي ونجلاء بن عبد الله وريم بن مسعود ونجيب بلقاضي وعزيز باي وثلة من الاسماء الاخرى ورصدت القناة لشراء سيناريو هذا المسلسل حسب صفحة المسلسل الرسمية بموقع “فايسبوك”، 300 ألف دينار.

ويمكن للمشاهد متابعة الجزء الثامن من سلسلة “نسيبتي العزيزة” على قناة “العايلة” التي ستواصل أيضا عرض مسلسلها التركي المدبلج “ورثة وسلايف”.

أما لمُحبّي القناة الوطنية التي طالما كانت ملجأ التونسي بإنتاجات درامية تُراعي خصوصية العائلة، فقد تخلت هذا الموسم عن خوض غمار المنافسة بمسلسل السهرة آثرة الراحة والخمول ومكتفية بتصوير الجزء الثاني من سلسلة “جنون القايلة”.

وفي المقابل سيتم عرض المسلسل الذي أثار كثيرا من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي “علي شورب” بتعلة أنه يُسوق للرداءة والصعلكة على قناة “التاسعة”. وهو من بطولة لطفي العبدلي ودليلة مفتاحي وجمال المداني وفريال قراجة وعارضة الأزياء العالمية ليلى بن خليفة لاستقطاب المشاهدين والمنافسة على نسب المشاهدة.

ويسجل هذا المسلسل عودة الممثلة فريال قراجة للدراما التونسية بعد غياب ناهز 13 سنة وتجسد فيه دور فتاة تُدعى “قمر”.

ويتناول المسلسل حياة علي بن البشير الصغيّر المشهور بكنية “علي شورّب”، وهو مواطن عُرف بالصعلكة وباندماجه في عالم المنحرفين والمجرمين وكانت نهايته القتل على يد أحدهم يوم 9 ماي 1972. ذاع صيته في تونس وكان مجرّد ذكر اسمه يثير الرّعب في النفوس إلى درجة أن جانبا كبيرا من التونسيين يعتبره أخطر رجل عرفته البلاد بل إنّ بعض التونسيين لا ينسون حديث بورقيبة عنه في أحد خطاباته وعبد العزيز العروي في إحدى مسامراته.

ويمكن للتونسي ايضا متابعة سيتكوم “دار عجب” وسيتكوم “المركز 52” على قناة “حنبعل” وسيتكوم “بندقيات” للممثل لطفي بندقة  وسلسلة “صحبة غير درجين” على قناة “تونسنا”.

أما على القنوات العربية فيمكن للمشاهد متابعة مسلسل “ليالي أوجيني” للممثل ظافر العابدين  ومسلسل “عوالم خفية” للزعيم عادل امام على قناة CBC اضافة الى مسلسل “نصر الصعيد” الذي تمثل فيه كل من درة زروق وعائشة بن أحمد على قناة DMC وسيتم عرض مسلسل “رسايل” الذي تشارك فيه الممثلة سميرة مقرون على قناة ON E.

 

https://www.facebook.com/AttessiaTV/videos/811505749043179/

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING