الشارع المغاربي – أبو الغيط: رأيت في قيس سعيّد تصميما ورغبة قوية في استعادة الدولة الوطنية التونسية

أبو الغيط: رأيت في قيس سعيّد تصميما ورغبة قوية في استعادة الدولة الوطنية التونسية

قسم الأخبار

20 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الاربعاء 20 اكتوبر 2021 انه لمس في رئيس الجمهورية قيس سعيد تصميما ورغبة قوية في استعادة الدولة الوطنية التونسية.

وقال ابو الغيط في فيديو عقب لقاء جمعه برئيس الجمهورية اليوم بقصر قرطاج نشرته صفحة رئاسة الجمهورية على موقع فايسبوك “تشرفت صباح اليوم بلقاء سيادة الرئيس قيس سعيد واستمعت لارائه الايجابية وشروحاته للوضع التونسي ورأيت فيه تصميما وانجازا ورغبة قوية في استعادة الدولة الوطنية التونسية واعطاء الشعب التونسي فرصة كاملة من اجل الحياة الكريمة والتطور الانساني”.

واثنى ابو الغيط على الشعب التونسي معتبرا انه يتمتع بقدرة كبيرة للغاية على الوعي وعلى التعلّم والتعليم مثلما تابع ذلك على مدى سنوات “.

وكانت رئاسة الجمهورية قد اعلنت صباح اليوم أن أحمد أبو الغيط جدّد خلال لقاء جمعه اليوم بقصر قرطاج بالرئيس قيس سعيّد “ثقته في المسار الديمقراطي بتونس وفي وجاهة التدابير والإجراءات التي تم اتخاذها” .

وأشارت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته يصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان ابو الغيط “تمنى للقيادة التونسية النجاح في معركة بناء دولة وطنية قوية تلبي إرادة الشعب التونسي وتُحقق تطلّعاته نحو الاستقرار والنماء”.

ونقلت عن سعيّد تشديده على” انفتاح تونس على التشاور والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة في كنف الاحترام المتبادل للسيادة الوطنية ورفضها كل أشكال الوصاية أو التدخل في شؤونها الداخلية أو التربّص بمصالحها” وتذكيره بتشبّثه بمبادئ الديمقراطية واحترام الحريات وضمان حقوق الإنسان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING