الشارع المغاربي – أحزاب "المسار" وآفاق تونس" و"الوطد" ترفض دعوة بودربالة

أحزاب “المسار” وآفاق تونس” و”الوطد” ترفض دعوة بودربالة

قسم الأخبار

3 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت احزاب المسار الديمقراطي الاجتماعي وآفاق تونس والوطنيين الديمقراطيين الموحد رفض الدعوة الموجهة اليها من قبل العميد ابراهيم بودربالة رئيس اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية للمشاركة في اولى جلسات الحوار المبرمجة ليوم السبت 4 جوان الجاري.

واكد حزب المسار في بلاغ صادر عنه اليوم الجمعة 3 جوان 2022 انه يعتذر عن قبول الدعوة الموجهة اليه من قبل العميد بودربالة للمشاركة في الجلسة الافتتاحية لأعمال اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية في صيغتها الحالية.

واعتبر الحزب ان “المسار التشاوري الذي انطلق والمنظم بالمرسوم عدد 30 لا يوفّر أرضية ملائمة لحوار جدي بمشاركة الأحزاب التي ثبت عدم تورطها في الفساد وفي الإرهاب والمنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني واقتصاره على الطابع الاستشاري وانطلاقه من مخرجات مسبقة قال انها “تعتمد على الاستشارة الوطنية التي لم تحظ بمشاركة مواطنية واسعة ليتحوّل إلى عملية تزكية للمشروع الفردي لرئيس الجمهورية .”

وشدد على انه يعتبر نفسه معنيا بمختلف الإصلاحات القانونية والدستورية والاقتصادية والاجتماعية المطروحة وعلى ان له اقتراحات عملية بخصوصها قال انه سيعلن عنها للرأي العام وسيتفاعل على أساسها مع كل الاقترحات الجدية للخروج من الأزمة.

من جانبه جدد حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد رفضه المشاركة في الحوار بعد الكشف عن قائمة المدعويين والتي تضمنت اسم القيادي بالحزب المنجي الرحوي. وجاء في بلاغ صادر عن الحزب نشره على صفحته بموقع فايسبوك “بعد أن تم الإعلان عن قائمة المدعوين للمشاركة في ما سمي الحوار الوطني يهم حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد الذي سبق له ان عبر عن رفضه المشاركة في حوار معلوم النتائج والمخرجات أن يجدد رفضه هذا الحوار ويعتبر ان كل مخالف من أعضائه لهذا الموقف لا يلزم الحزب ويضع نفسه خارج صفوفه.”

وكان حزب افاق تونس قد اعلن بدوره مساء يوم امس عن رفضه المشاركة في الحوار وذلك بعد الكشف عن تلقي رئيسه فاضل عبد الكافي دعوة من العميد بودربالة للمشاركة في الجلسة الاولى المبرمجة ليوم غد السبت.

واعتبر الحزب انه حوار استشاري وشكلي صوري ويفقتقد للحد الادنى من المصداقية والشرعية.

يذكر ان العميد ابراهيم بودربالة كان قد كشف يوم امس الخميس 2 جوان عن قائمة المدعويين لاولى جلسات الحوار للجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية المبرمجة ليوم غد السبت.

ونقلت اذاعة “موزاييك” عن بودربالة ابرازه انه تمت دعوة المنظمات المنصوص عليها بالمرسوم اضافة الى عدد من ممثلي الاحزاب والشخصيات السياسية في انتظار الحصول على الردود بخصوص الحضور من عدمه وتوضيحه أن اللجنة ستنظم نقاطا اعلامية دورية للاعلام بالمستجدات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING