الشارع المغاربي – أحمد قعلول: يكذب من يقول إن النهضة هي من تحكم منذ 2011

أحمد قعلول: يكذب من يقول إن النهضة هي من تحكم منذ 2011

قسم الأخبار

23 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر احمد قعلول القيادي بحركة النهضة اليوم الاربعاء 23 جوان 2021 ان الدور الوحيد لرئيس الجمهورية هو دور تعطيلي داعيا اياه الى الخروج من هذا الدور متهما اياه بتعطيل ارساء المحكمة الدستورية.

واوضح قعلول خلال مداخلة له على “راديو ماد” ان بالبلاد 3 سلطات و3 مراكز للحكم مبرزا ان السلطة التنفيذية تنقسم الى حكومة ينتجها البرلمان ورئاسة جمهورية ينتخبها الشعب مضيفا ان لاحدى مؤسسات السلطة التنفيذية وهي رئاسة الجمهورية دورا تعطيليا وان الدور الوحيد الذي يشاهده لرئيس الجمهورية هو التعطيل.

واتهم رئيس الجمهورية بتعطيل ارساء المحكمة الدستورية التي قال انها جزء من مؤسسات الدولة ولها سلطة تعديلية.

ونفى قعلول ان تكون النهضة هي التي تحكم معتبر انه من الكذب القول انها هي التي تحكم منذ سنة 2011 متحديا اي كان ان يقدم اجابة عن سؤال من يحكم في تونس الان.

وشدد على ان حركته تتحمل مسؤوليتها ولا تتهرب منها مقرا بانها ربما اخطأت عند اختيارها الاول في حكومة الحبيب الجملي مؤكدا انه كان من الانسب ان تثبت النهضة على خطها السياسي في الانفتاح على العائلة الدستورية او انها ربما كانت قد اختارت اما مرشحا “نهضويا واضحا” او احدا من العائلة الدستورية.

واشار الى انه كان بالامكان على سبيل المثال تقديم مرشح من قلب تونس اذا كان هذا الحزب يعتبر من العائلة الدستورية.

واكد ان رئيس الحركة والبرلمان راشد الغنوشي طلب في اكثر من مرة لقاء مع رئيس الجمهورية وان هذا الاخير رفض مذكرا بان الغنوشي كان له تقليد مع الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي وبانه كان قد دعا الى لقاء دوري اسبوعي معه لافتا الى انه تم العمل بذلك لفترة .

واضاف ان الغنوشي كان قد دعا بوضوح خلال حكومة الياس الفخفاخ الى لقاء دوري اسبوعي مع رئيس الجمهورية قيس سعيد لافتا الى انه طلب اكثر من مرة هذا اللقاء والى انه خاطب سعيد بشكل مباشر بمناسبة العيد وذكره في اكثر من مناسبة وان ذلك لم يحصل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING