الشارع المغاربي – أزمة التعليم الثانوي في جلسة بين الحكومة والاتحاد

أزمة التعليم الثانوي في جلسة بين الحكومة والاتحاد

26 مارس، 2018

الشارع المغاربي : كشف مدير عام المرحلة الإعدادية والثانوية بوزارة التربية منذر ذويب عن انعقاد جلسة غدا الثلاثاء 27 مارس 2018 بقصر القصبة بين ممثّلين عن وزارات التربية والشؤون الاجتماعية والمالية والاتحاد العام التونسي للشغل للبت في ملف حجب أساتذة التعليم الثانوي الأعداد.

وأعرب ذويب لدى حضوره اليوم الإثنين 26 مارس في برنامج “هات الصحيح” بقناة “نسمة” عن أمل الوزارة في إنهاء أزمة حجب الأعداد مؤكدا أن باب الحوار مفتوح مع نقابة الثانوي.

وأشار المتحدّث إلى تفهّم وزارة التربية مطالب الجامعة العامة للتعليم الثانوي على غرار الترفيع في المنحة الخصوصية والتخفيض في سن التقاعد مشيرا الى انها لا تستطيع أيضا تجاهل الوضع المالي العمومي للبلاد.

وأكد ان 35 بالمائة فقط من اساتذة التعليم الثانوي سلّموا اعداد التلاميذ الى الادارة وانه لم يتم استكمال الاجراءات الادارية ملاحظا أن مسار التقييم يظلّ منقوصا اذا لم يتم احتساب الاعداد ولم تنعقد مجالس الاقسام وبالتالي عدم تسليم بطاقات النتائج للتلاميذ.

وبخصوص حجب الوزارة أجور الاساتذة اكد المتحدث ان اجراءات ادارية ستُتّخذ ضد كل من أخلّ بإجراءات تسليم الاعداد، معولا على تقريب وجهات النظر في جلسة الغد لتفادي اي نوع من التصعيد.

يُذكر أن وزير التربية حاتم بن سالم كان قد هدّد يوم 21 مارس 2018 بحجب أجور الأساتذة في صورة تواصل حجب أعداد التلاميذ عن الإدارة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING