الشارع المغاربي – أزمة الدواء : صيدليات بسوسة تُجبر على تجاوز القانون

أزمة الدواء : صيدليات بسوسة تُجبر على تجاوز القانون

14 يوليو، 2018

الشارع المغاربي : أكد رئيس النقابة الجهوية لأصحاب الصيدليات الخاصة بالساحل رياض دباش اليوم السبت 14 جويلية 2018، أنّ بعض الأدوية مفقودة  في ولاية سوسة بنسبة تتراوح بين 15 و20 بالمائة.

وأشار إلى أنّه تم تسجيل صعوبات في توفير أدوية الامراض المزمنة في الولاية على غرار كامل الولايات وأنه تم تعويض بعض الأدوية المفقودة التي تخص الامراض العادية بأدوية جنيسة حسب ما نقلت عنه إذاعة “موزاييك”.

وأوضح أن عدم تفعيل القرار الممضى منذ سنة 2008 والقاضي بتعويض الأدوية الأصلية للأمراض المزمنة بالأدوية الجنيسة يعدّ من أهم الأسباب التي أدت إلى تعميق الأزمة.

وأكّد انه يتم الاتصال والتنسيق في حالات استثنائية عاجلة مع صيادلة من ولايات مجاورة او بعيدة لتوفير دواء مفقود في الجهة، مضيفا أنهم يلجؤون في بعض الحالات إلى توزيع علبة الدواء الواحدة على شخصين اثنين أو حتى 3 أشخاص، لسد حاجاتهم وقتيا في انتظار تجاوز الازمة، معتبرا أنّ هذا التصرف غير قانوني، وان حاجة المواطنين للدواء تفرض ذلك.

يشار الى ان وزير الصحة عماد الحمامي كان قد دعا في تصريح اعلامي يوم أمس كل من يجد صعوبات في العثور على دواء الى مواصلة البحث دون شعور بالهلع أو الاتصال بوزارة الصحة لافتا الى ان احتياطي تونس من الدواء يغطي شهرين و19 يوما.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING