الشارع المغاربي – أسابيع قبل نهاية الدورة البرلمانية الأخيرة: اتّفاق على توحيد كتلتي النّداء و"المشروع"

أسابيع قبل نهاية الدورة البرلمانية الأخيرة: اتّفاق على توحيد كتلتي النّداء و”المشروع”

9 يونيو، 2019

 الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أعلن عبد العزيز القطي القيادي بحزب حركة نداء تونس شق سفيان طوبال، اليوم الأحد 9 جوان 2019، أن اتفاق التحالف بين حزب نداء تونس شق سفيان طوبال وحزب حركة مشروع تونس ينص على تكوين كتلة موحّدة داخل البرلمان.

كما تنصّ وثيقة التحالف وفق ما دوّن القطي على صفحته الخاصة بموقع “فايسبوك” على “الانطلاق في مسار توحيدي يجمع حركتي نداء تونس و”المشروع” وينفتح على كافة القوى السياسية من العائلة الوسطية الديمقراطية والشخصيات الوطنية”.

وفي سياق متّصل، كان رئيس اللجنة المركزية لحركة نداء تونس (شق الحمامات) سفيان طوبال قد أكّد في حوار لإذاعة “موزاييك” يوم 9 ماي المنقضي أن النقاش والمفاوضات مع حركة مشروع تونس متقدّمة بنسبة 90%، مبينًا أنه من المنتظر أن يجتمع المكتب التنفيذي للمشروع واللجنة المركزية للنداء من أجل البحث في توحيد كتلتي الحزب النيابيتين.

وأضاف طوبال أنّه من المرتقب أن يجتمع نواب الحزبين للإعلان عن القرار النهائي وتكوين كتلة نيابية ستكون الثانية في البرلمان بعدد يفوق 55 نائبًا، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تمثل مرحلة أولى لاسترجاع “النداء التاريخي”.

ومن المنتظر أن تعقد الحركتان ندوة صحفية بعد غد الثلاثاء لتقديم أكثر تفاصيل حول نصّ الاتفاق.

ويأتي قرار تشكيل كتلة موحّدة داخل البرلمان 36 يوما (5 أسابيع) قبل نهاية الدورة البرلمانية الأخيرة علما أن هذه الدورة تنتهي يوم 15 جويلية القادم وفق ما أكد رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري في تصريح سابق لـ”الشارع المغاربي”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING