الشارع المغاربي – أسامة الخليفي: قلب تونس حذر الجملي من تشكيل حكومة مُتطرفة

أسامة الخليفي: قلب تونس حذر الجملي من تشكيل حكومة مُتطرفة

20 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: كشف القيادي والنائب عن حزب قلب تونس أسامة الخليفي اليوم الاربعاء 20 نوفمبر 2019،أن رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي ابلغهم خلال لقاء انعقد يوم امس الثلاثاء أنه سيشكل لجنة تضم ممثلين عن كل الاحزاب وانها ستكلف بدراسة برنامج عمل الحكومة.

وشدد الخليفي لدى حضوره اليوم في برنامج”الماتينال” على اذاعة “شمس أف ام”، على ان هذع الحزب هو  تحديد أولويات البلاد في برنامج الحكومة  موضحا انه ليس ضروريا ان يكون الحزب في الحكومة أو أن يصطف في المعارضة وأن البحث عن حلول مستعجلة هو من أولويات المرحلة القادمة.

وقال الخليفي “لم نذهب للمطالبة لا بوزارت الداخلية ولا العدل.. ذهبنا للبحث عن حلول لمشاغل الشعب..لسنا طلاّبا للسلطة.. تحدثنا عن مشاكل الفقر التي اصبحت تهدد السلم الاجتماعي..ونبهنا رئيس الحكومة المكلف من تشكيل حكومة متطرفة وطالبنا بان لا تشمل اناس اقصائيين”، معتبرا أن هناك احزاب تحمل تسميتها الديمقراطية وانها لا تؤمن بها.

واضاف الخليفي “قلب تونس القوى الثانية من حيث عدد المقاعد وهي نسبة لم يتحصل عليها حزب التيار..وليس من حق اي طرف سياسي ارتهان البلاد بسبب “شهواته” ورمي الاتهامات جزافا على اطراف بعينها..الاطراف التي تتبني هذا الخطاب ليس لها مستقبل في تونس..وقلب تونس سيد نفسه هو من يقرر المشاركة في الحكم أو الاصطفاف في المعارضة”.

وتابع الخليفي “حزبنا ورقة “صعيبة” في المشهد..والنهضة ليس لديها اغلبية ” كيما التلميذ الي جا الاول وما جابش المعدل” اذا ارادت اقصائنا فما عليها سوى البحث عن حزام سياسي،والا فسنجد انفسنا أمام معارضة بامكانها تعطيل عمل الحكومة ونحن لا نرغب في ذلك”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING