الشارع المغاربي – أصحاب المخابز: الدولة أخلّت بوعودها والاربعاء المقبل إيقاف النشاط واعتصام بمقر منظمة الاعراف

أصحاب المخابز: الدولة أخلّت بوعودها والاربعاء المقبل إيقاف النشاط واعتصام بمقر منظمة الاعراف

قسم الأخبار

1 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد الصادق الحبوبي عضو الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز اليوم الخميس 1 ديسمبر 2022 ان الغرفة الوطنية قررت التوقف عن النشاط يوم الاربعاء 7 ديسمبر الجاري وتنفيذ اعتصام واحتجاج بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة بسبب عدم ايفاء الحكومة بتعهداتها وعدم صرف مستحقات اصحاب المخابز.

وابرز الحبوبي في مداخلة على “موزاييك” ان اصحاب المخابر يمرون بظروف صعبة ويعانون من ضغوطات كبيرة وان الشكوك اصبحت تنتابهم حول مستقبلهم بسبب عدم ايفاء الدولة بتعهداتها نحوهم.

وذكر بانه تم الاتفاق اثر ايقاف النشاط في شهر اكتوبر الماضي على تمكين اصحاب المخابز من مستحقات شهرين من مجموع 14 شهرا متخلدة بذمة الدولة وتمكينهم يوم 30 نوفمبر من مستحقات شهرين آخرين من سنة 2021.

ولفت الى انه لم يتم الى حد الان الايفاء بالتعهدات والى ان اصحاب المخابز لم يحصلوا الى حد الان على مستحقاتهم مبينا انهم يعانون من اوضاع مادية صعبة نتيجة تراكم الديون وعجزهم عن خلاص العملة ومعاليم الاشتراك في الضمان الاجتماعي وتسديد ثمن الفارينة للمطاحن.

وشدد على انه تم الاتفاق صلب الغرفة الوطنية على تنفيذ الاحتجاجات يوم 7 ديسمبر الجاري للمطالبة بتمكينهم من كافة المستحقات المتخدلة بذمة الدولة لفائدتهم والتي قدرها بنحو 260 مليون دينار عن 14 شهرا من مستحقات الدعم ومطالبة الدولة بتوضيح الرؤية بشأن العلاقة معها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING