الشارع المغاربي – أطباء القطاع الخاص يلوّحون بإضراب في كل مصحات تصفية الدم

أطباء القطاع الخاص يلوّحون بإضراب في كل مصحات تصفية الدم

قسم الأخبار

1 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: لوح محمد الطيب الجراي رئيس فرع تصفية الدم بنقابة أطباء القطاع الخاص اليوم الأربعاء 1 فيفري 2023 بشن اضراب عن العمل في كافة مصحات تصفية الدم متهما وزارة الشؤون الاجتماعية بمواصلة تجاهل مطالب النقابة ومنها الترفيع في أتعاب طبيب تصفية الدم. 

واعتبر الجراي أنّه من الضروري اليوم مراجعة أتعاب الأطباء مبينا انه من غير المعقول ان يتقاضى الطبيب أجرا زهيدا لا يتجاوز 9 دنانير مقابل عمل يومي بـ 4 ساعات مع مريض في الانعاش،
ونقلت إذاعة “جوهرة أف أم” عن الجراي تذكيره بأن الاطباء يحملون منذ يوم الخميس الفارط الشارة الحمراء أثناء العمل وتشديده على أن الاحتجاج سيستمر 10 أيام.

وكان سمير شطورو رئيس النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص قد أكد يوم الاثنين 6 جانفي الماضي ان “الأطباء يُطالبون بزيادة في التعريفة وبمراجعة مقابل أتعابهم في تصفية الدم من 9 دنانير عن الحصة الواحدة إلى 13 دينارا ”.

وأضاف “تكونت لجنة لحلحلة إشكاليات قطاع تصفية الدم ولكن لم يتم تشريك النقابة” لافتا الى ان الأطباء “سيدخلون في تحركات ومستعدون لممارسة حقهم والنضال من اجل مطالبهم المشروعة بما في ذلك الإضراب في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم ”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING