الشارع المغاربي – أعمارهم أقل من 30 سنة : مُكلف بمهمّة وحاجب وكاتبة عند مستشار المشيشي تلقوا لقاح كورونا

أعمارهم أقل من 30 سنة : مُكلف بمهمّة وحاجب وكاتبة عند مستشار المشيشي تلقوا لقاح كورونا

قسم الأخبار

3 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أكّد مهاب القروي عضو الهيئة التسييرية بمنظمة “أنا يقظ ” اليوم الإثنين 3 ماي 2021 أنّ ثلاثة موظفين لدى مستشار برئاسة الحكومة تلقوا التلقيح المضاد لكورونا دون التسجيل بمنظومة “ايفاكس معتبرا أنّ ذلك يضرب ثقة المواطنين في المنظومة .

وقال القروي في مداخلة له صباح اليوم على إذاعة “موزاييك أف أم”: “من تلقوا التلقيح هم مكلف بمهمّة وحاجب وكاتبة تابعين لرشاد بن رمضان مستشار رئيس الحكومة . تلقوا التلقيح رغم انهم لا ينتمون للفئة ذات الاولوية في منظومة “ايفاكس” التي وضعتها وزارة الصحة ” مشيرا الى أنّ أعمارهم أقلّ من 30 سنة .

وأضاف “هناك حالة احتقان في قصر الحكومة بسبب هذه المعلومة .. هذا خرق للقانون وللاولويات التي وضعتها الوزارة ” متابعا “رئيس الحكومة كان دائما يؤكد على احترام القانون واستراتيجية التلقيح وما يحدث يجعل المواطنين يشكون في المنظومة الصحية ككل ويقولون هناك ناس فرض وناس سنّة “.

وعاد القروي على حادثة تلقي النائبة عن حركة النهضة أروى بن عباس التلقيح . وقال في هذا الصدد “تلقينا خبرا مفاده ان نائبة عن حركة النهضة تلقت جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا يوم 13 مارس دون تسجيلها بمنظومة “ايفاكس” المعدة للغرض ونتذكر ان وزير الصحة كان قد اقال المديرة الجهوية للصحة في منوبة وحينها لم يكن أحد على علم بالسبب وقيل انها مكّنت مجموعة من عاملي الصحّة غير المسجلين في المنظومة ولا يملكون الاولوية من اللقاح . وتبين بعد ذلك ان المديرة الجهوية صديقة النائبة أروى بن عبّاس وانها مكنتها من التلقيح دون التمتع بالاولوية ودون ان تكون مسجلة بـ”ايفاكس” وتحصلنا على معلومات ايضا تفيد بأنه في الدفتر الرسمي للملقحين يوم 13 مارس يوجد شخص واحد فقط لا ينتمي للمنظومة الصحية ليس طبيبا او عون صحة إلاّ أنّه تلقى جرعة ومن اللقاح وسمعنا ايضا ان النائبة لم تجد بعد اقالة المديرة الجهوية للصحة من يمكنها من الجرعة الثانية “.

واضاف “مديرة الجهوية للصحة مكّنتهم من التلقيح والنائبة عن حركة النهضة كانت الوحيدة يومها التي لا تنتمي للمنظومة الصحية…. وهو نفس المركز الذي تلقت فيه شيخة مدينة تونس سعاد عبد الرحيم التلقيح”.

وأكّد “ليس هدفنا حرمانها من الجرعة الثانية ، عليها التسجيل وانتظار الارسالية مثل كلّ المواطنين “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING