الشارع المغاربي – أعمارهم بين 22 و63 سنة :5 موقوفين في 4 ولايات بشبهة الإرهاب

أعمارهم بين 22 و63 سنة :5 موقوفين في 4 ولايات بشبهة الإرهاب

25 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : كشفت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء 25 أفريل 2018، عن إيقاف 5 عناصر تكفيرية يشتبه في إنتمائهم إلى تنظيمات إرهابية لافتة الى ان الايقافات تمت في مناطق مختلفة من البلاد.

وأشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها، إلى أنّ فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالقصر التابعة لولاية قفصة قبضت على عنصر تكفيري عمره 34 سنة قاطن بالجهة وانه بالتحري معه ثبت تنزيله تدوينات تُمجد التنظيمات الإرهابية وتُحرض على الارهاب عبر صفحته الخاصة بشبكة التواصل الإجتماعي “فايسبوك”.

وأضافت أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالتضامن التابعة لولاية أريانة قررت الاحتفاظ بعنصرين تكفيريين عمرهما 45 و63 سنة قاطنين بمعتمدية دوار هيشر التابعة لولاية منوبة وانها باشرت في شأنهما قضية عدلية موضوعها “الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي”.

وأفادت الوزارة أنه ثبت تواصل الموقوفين مع عناصر إرهابية داخل وخارج أرض الوطن عبر شبكات التواصل الإجتماعي إضافة إلى استقطابهما عناصر شبابية لتبنّي الفكر التكفيري.

وحسب البلاغ، أوقفت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالقيروان عنصرا تكفيريا عمره 22 سنة قاطن بالجهة، قال البيان انه ثبت تحوزه على تدوينات وصور وتعاليق ومقاطع فيديو تُحرض على الإرهاب وتدعو إليه وتمجد تنظيم “داعش” الإرهابي.

بدورها أوقفت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمعتمدية ماطر التابعة لولاية بنزرت حسب بلاغ الوزارة عنصرا تكفيريا عمره 30 سنة قاطنا بالجهة وباشرت في شأنه قضية عدلية  موضوعها “الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي” وابرز البلاغ ان المعني تعمد تنزيل صور وتدوينات تُمجد التنظيمات الإرهابية  عبر شبكات التواصل الإجتماعي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING