الشارع المغاربي – أعوان ديوان البحرية التجارية والموانىء يهددون بالاضراب

أعوان ديوان البحرية التجارية والموانىء يهددون بالاضراب

قسم الأخبار

27 يناير، 2024

الشارع المغاربي: هدد اعوان ديوان البحرية التجارية والموانىء بالدخول في اضراب وطني بجميع الموانىء التجارية والجهات البحرية والادارة العامة للديوان يوم 7 مارس المقبل في صورة عدم تجاوب سلطة الاشراف ورئاسة الحكومة مع مطالبهم والمضمنة صلب محاضر جلسات مذكرين بأن منها محضر يوم 3 جويلية الماضي مع وزارة النقل.

واكد الاعوان في لائحة مهنية صادرة اليوم السبت 27 جانفي 2024 عن قسم الدواوين والمنشآت العمومية نشرتها صفحة الاتحاد بموقع فايسبوك ان قرارهم جاء ايضا عقب استنفاد كل سبل الحوار دون تنفيذ مطالبهم.

واشارت اللائحة الى ان الاعوان يطالبون باحالة النظام الاساسي الى رئاسة الحكومة وبتفعيل مشروع النظام الداخلي للصندوق الاجتماعي المحين وبزي الشغل لسنوات 2021 و2022 و2023 و2024 وباستكمال توظيف الدفعة المتبقية من اصحاب الشهائد العلمية وبمراجعة مساهمة الاعوان في نظام التامين الجماعي على المرض وبختم القوائم المالية لسنوات 2021 و2022 و2023 وتمكين الاعوان من مستحقاتهم.

واعرب الاعوان صلب اللائحة عن تمسكهم بالحوار الاجتماعي البناء والتشاركي كخيار وآلية تساهم في الحفاظ على مناخ اجتماعي سليم يشجع على تحسين مردودية المرفق العام وعن اعتزازهم بالانتماء الى الاتحاد العام التونسي للشغل والنضال صلب هياكله.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING