الشارع المغاربي – أكدت أن عودته مشروطة بوقف العدوان على غزة: الأردن تستدعي سفيرها في اسرائيل

أكدت أن عودته مشروطة بوقف العدوان على غزة: الأردن تستدعي سفيرها في اسرائيل

قسم الأخبار

1 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: استدعت الاردن اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023 سفيرها في تل أبيب تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة مؤكدة ان عودته مشروطة بوقف إسرائيل الحرب التي تشنها على قطاع غزة.

وأكدت الخارجية الاردنية في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” أن”وزير الخارجية أيمن الصفدي قرر استدعاء سفير المملكة من إسرائيل فورًا احتجاجًا على العدوان الإسرائيلي على غزة”.

يذكر ان المتحدث باسم الجيش الأردني كان قد أكد يوم الأحد الماضي أن المملكة طلبت من واشنطن تزويدها بصواريخ باتريوت لتعزيز منظومتها الدفاعية على الحدود.

وتحدث مدير الإعلام العسكري، العميد مصطفى الحياري للتلفزيون الأردني عن طلب منظومة لاعتراض الطائرات المسيرة التي قال انها “أصبحت تمثل تهديدا على كافة الواجهات”مذكراً بأن “الطائرات المسيّرة تستخدم في تهريب المخدرات”.

وقال: “نحن طلبنا من الجانب الأمريكي تعزيز منظومتنا الدفاعية – الدفاع الجوي الأردني – بصواريخ باتريوت.. هذه المنظومة مُكلفة لا يمكن توظيفها بالإمكانات المحلية ونحتاج إلى شريك استراتيجي”.

ولفت النظر إلى أن “تهديدات مستمرة منها الصواريخ الباليستية تحيط بالأردن من الاتجاهات الشمالية والشرقية والغربية” موضحاً أن الباتريوت “أفضل سلاح يواجه مثل هذا التهديد”.

وجاء الطلب الاردني عقب اطلاق الجماعات الحوثية في اليمن عددا من الصواريخ البالستية في اتجاه اسرائيل وتحديدا مدينة ايلات التي تعتبر قطبا سياحيا.


 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING