الشارع المغاربي – أكدت أن 70% من سكان البلاد سيُصابون به : ميركل تصدم ألمانيا حول خطورة كورونا

أكدت أن 70% من سكان البلاد سيُصابون به : ميركل تصدم ألمانيا حول خطورة كورونا

قسم الأخبار

11 مارس، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: صدمة في المانيا بعد المعطيات التي قدمتها المستشارة أنغيلا ميركل يوم امس 10 مارس 2020  حول مدى خطورة فيروس كورونا ، ومن المعطيات تشديدها على ان ما بين 60 % و 70% من سكان البلاد سيصابون به داعية الى اتخاذ اجراءات صارمة لمواجهته مبرزة خلال اجتماع للكتلة البرلمانية لحزبها إنه لابد من إلغاء جميع الفعاليات غير الضرورية، بحسب ما ذكر مشاركون في الاجتماع لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وقالت ميركل بعد فترة وجيزة من بدء اجتماع الكتلة البرلمانية: “سيصاب بين 60 إلى 70 في المئة من الناس في ألمانيا بفيروس كورونا”، ليسود صمت في المجموعة البرلمانية ، حسبما ذكر المشاركون. وأضافت ميركل: بسبب “كورونا، نواجه تحديا لم نواجهه من قبل، والآن يتوقف الأمر علينا حقا…”

وحول إقامة مباريات كرة القدم للدوري الألماني “بوندسليغا” دون جمهور، قالت المستشارة الألمانية: “إقامة مباريات أمام مدرجات فارغة ليس أسوأ ما يمكن أن يحدث في هذا البلد”.

وشددت ميركل على أن مكافحة ألمانيا كورونا سيستغرق وقتا طويلاً مشيرة إلى ان هدف قرار السلطات إلغاء الأنشطة الإجتماعية الحيلولة دون انتشار الفيروس.

وكان الخبير الألماني كريستيان دروستن، عالم الفيروسات، قد ذكر هذه الأرقام قبل فترة خلال الحديث عن توقعاته الخاصة بحجم الإصابات في ألمانيا. وكان مدير معهد علم الفيروسات في جامعة شاريتيه في برلين قد أكد أن المدى الزمني الذي سيحدث فيه مثل هذا القدر من العدوى “ربما استغرق هذا الأمر عامين أو ربما أكثر”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING