الشارع المغاربي – أكد أنها عضوة بمجلس ادارة البنك القطري: "اجابة" تُعلن مقاضاة وزيرة التعليم العالي بتهم تضارب مصالح والثلب والتشويه

أكد أنها عضوة بمجلس ادارة البنك القطري: “اجابة” تُعلن مقاضاة وزيرة التعليم العالي بتهم تضارب مصالح والثلب والتشويه

قسم الأخبار

3 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أكد نجم الدين جويدة المنسق العام لإتحاد الأساتذة الجامعين الباحثين (إجابة) اليوم الخميس 3 جوان 2021 انه تم رفع شكايتين جزائيتين بوزيرة التعليم العالي الفة بن عودة صيود .

وأوضح جويدة ان الشكاية الاولى تتعلق بتهمة القذف العلني والثلب والتشويه وان الثانية تتعلق بتهمة تضارب مصالح.

وقال تصريح لاذاعة “ديوان”” رفعنا شكاية بوزيرة التعليم العالي الفة بن عودة صيود بتهمة القذف العلني والثلب والتشويه اثر تصريحاتها امام لجنة التربية بتاريخ 26 ماي الماضي والتي اتهمت فيها النقابة بعدم المسؤولية وبعدم الشفافية وتحدثت عن ابرام النقابة صفقات تحت الطاولة” .

واضاف “نطالب الوزارة بتعويضات عن الضرر المعنوي المادي الذي لحق بأعضاء النقابة نتيجة تصريحات الوزيرة باعتبار ان رأس مال النقابة هي مصداقيتها وشفافيتها وباعتبار ان الوزيرة حاولت اثارة البلبلة وبث الشك في صفوف منخرطي النقابة ..كان من المقترض على الوزيرة الانكباب على حلّ القضايا الساخنة واحترام شريكها الاجتماعي”.

وتابع”سنرفع في الايام القادمة شكاية أخرى بالوزيرة بتهمة تضارب المصالح باعتبار ان سيرتها الذاتية الموجودة بالصفحة الرسمية للوزارة تشير الى انها عضوة بمجلس ادارة البنك القطري وهي ايضا عضو مؤسس للجامعة الفرنسية التي يشوب وجودها في تونس عديد الاشكاليات القانونية باعتبار ان هناك جمعية أجنبية تسييرها …هذه شبهة تضارب مصالح كبيرة وخطيرة وهناك أيضا مديرون عامون بالوزارة من مؤسسي الجامعة الفرنسية ومساهمون في تأسيسيها …ندعو رئيس الحكومة هشام المشيشي الى التحقيق في هذه الشبهات …الاتحاد راسل رئيس الحكومة في عديد المرات لمراجعة تعيين بنعودة على رأس الوزارة “.

وواصل ” الوزيرة فشلت |أيضا في إدارة الأزمة الصحية داخل الجامعات وجاءت للوزارة لخدمة سيرتها الذاتية وتتحدث عن إنجازات وهمية لا تراها إلا هي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING