الشارع المغاربي – أكد ان العقوبة تصل لــ10 سنوات سجنا : الدايمي يُقاضي الشاهد والراجحي

أكد ان العقوبة تصل لــ10 سنوات سجنا : الدايمي يُقاضي الشاهد والراجحي

23 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : أعلن النائب ورئيس الحملة الانتخابية للمترشح للرئاسية المنصف المرزوقي ،عماد الدايمي اليوم الجمعة 23 أوت 2019، أنه” تقدم اليوم بشكاية لدى القطب القضائي ضد يوسف الشاهد رئيس الحكومة وتوفيق الراجحي الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالاصلاحات الكبرى بخصوص التجاوزات وشبهات الفساد المتعلقة ببرنامج تكفل الدولة بخلاص جزء من متخلدات معلوم استهلاك الكهرباء والغاز للعائلات المعوزة والعائلات محدودة الدخل”.

واشار الدايمي إلى أن “الثنائي الشاهد/الراجحي خصصا 50 مليون دينار من المال العام بشكل غير قانوني من باب النفقات الطارئة في ميزانية 2019 بغرض تمويل هذا المشروع الانتخابي ” مبرزا أن “الميزانية تتضمن بابا لبرامج النهوض الاجتماعي يحتوي على برامج لدعم العائلات المعوزة محددة سلفا ومصادق عليها في مجلس نواب الشعب، وليس فيها برنامج التكفل بديون العائلات لدى الستاغ”.

واعتبر الدايمي ذلك “مخالفة كبيرة للقانون الاساسي للميزانية باحداث برنامج جديد لا صبغة استثنائية فيه في جويلية وتمويله باعتمادات النفقات الطارئة، والحال أن البرنامج لا يكتسي اية صبغة استعجالية أو طارئة”.

وأشار إلى أن الراجحي “اوقف عمله في اعداد برامج الاصلاحات الكبرى منذ اول اوت ويتنقل يوميا الى كل ولايات البلاد في اجتماعات مع العمد بحضور الولاة والمعتمدين لتفسير المنشور وتحفيز العمد وتأطيرهم في عملية بروباغندا فاشلة على نمط سلوكات التجمع “.

وأكد أن “الشبهة تامة الاوصاف” وأنه “قدم للقضاء كل الوثائق الداعمة” وأن “الجرم يستوجب المحاكمة على معنى الفصل 96 من المجلة الجزائية الذي فيه عقوبة بعشر سنوات سجنا نافذة” .

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING