الشارع المغاربي – أكّدت أن مساجين برج الرومي يحتضرون: إدارة السجون تُكذّب ليلى الحداد وتُهدّد بمُقاضاتها

أكّدت أن مساجين برج الرومي يحتضرون: إدارة السجون تُكذّب ليلى الحداد وتُهدّد بمُقاضاتها

قسم الأخبار

14 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي : نفت الادارة العامة للسجون والإصلاح اليوم السبت 14 ديسمبر 2019 ما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي حول الوضع بسجن برج العامري بولاية بنزرت من ذلك إنقطاع الماء الصالح للشرب منذ 40 يوما معتبرة ان الإدعاءات المذكورة ليس لها أي أساس من الصحة.

وأكدت الادارة في بلاغ صادر عنها على صفحتها بـ”فايسبوك” أن سجن برج الرومي كبقية الوحدات السجنية تقع زيارته من قبل هيئات ومنظمات الرصد والرقابة بصفة منتظمة ودورية مشددة على أنها لن تتوانى في الدفاع عن منظوريها من إطارات وأعوان تجاه مثل هذه الإدعاءات التي قالت ان من شأنها إرباك هذه المؤسسة الأمنية الحساسة مؤكدة احتفاظ الإدارة بحقها في تتبع مطلقي مثل هذه التدوينات جزائيا في اشارة الى النائبة عن حركة الشعب ليلى الحداد .

يشار الى ان ليلى الحداد كانت قد أكدت في تدوينة نشرتها على صفحتها بموقع “فايسبوك” نقلا عن المحامية أميرة الخميري  ان الوضع بسجن برج الرومي ببنزرت مزر بالنسبة للمساجين كاشفة عن انقطاع الماء بالسجن المذكور منذ 40 يوما وان المساجين في حالة احتضار وموت بطئ وانه تم منعهم من بالخروج الى للااريا للتنفس.
وتابعت : “سجن به رطوبة باعتباره على شريط الشاطئ عديد منهم يعانون من ضيق في التنفس… 70 سجينا في غرفة واحدة.. ابسط الحقوق غير مسموح بها…كل سجين اثناء زيارة محام يجلس بجانبه احد الاعوان يحدق بهما ويحاول ان يسمع ما يدور من حوار …،خلناها ادارة سجون اضحت ادارة قمعون تمارس الضغط النفسي وتستعمل اساليب التعذيب البدائية”.
واضافت “من المسؤول عن مساجين سلمناهم الى دولة عقيمة لا تعترف بمقومات المعاملة العادلة ؟ سوف تحاسبون سوف تسألون عن رعية في يوما ما كانت في عهدتكم … في سجن برج الرومي يمارسون سياسة “خليه يموت عرق بعد عرق تو يسلم” لن تمروا وسيكون القانون هو الفيصل … متهم يسكن في منزه قضية متاعو في تونس1 يقع نقلته الى بنزرت يزيدو يحرموه من العائلة شنوا اسمو هذا ؟؟؟؟ على خاطر شكى من المعاملة السيئة” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING