الشارع المغاربي – أكّدت تسبّبها في انعكاسات كارثية على التصدير والتوريد: منظمة الأعراف تدعو لتعليق احتجاجات أعوان الديوانة

أكّدت تسبّبها في انعكاسات كارثية على التصدير والتوريد: منظمة الأعراف تدعو لتعليق احتجاجات أعوان الديوانة

قسم الأخبار

4 مارس، 2021

الشارع المغاربي: دعا الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اليوم الخميس 4 مارس 2021 إلى “تعليق التحركات الاحتجاجية لأعوان الديوانة والجلوس فورا إلى مائدة الحوار لحل الاشكاليات العالقة”.

وأكدت في بيان صادرعنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” أن التحركات “تسببت في انعكاسات كارثية على حركة التوريد خاصة بالنسبة للمواد الأولية والتجهيزات وكذلك على حركة التصدير”محذرة من ان ذلك سيزيد في تراجع مؤشرات الاقتصاد الوطني وفي ضياع الآلاف من مواطن الشغل.

وعبّرت عن” انشغالها الكبير من هذه التحركات” مشيرة الى انها “أصابت الاقتصاد الوطني بحالة من الشلل وتسببت في تعطيل عمل المؤسسات الاقتصادية وفي عدم القدرة على تلبية العديد من الحاجات الأساسية اليومية للمواطن”.

وشدّدت المنظمة على أن” تواصل هذا الوضع سيزيد من اختناق الاقتصاد الوطني الذي يعاني بطبعه منذ سنوات من تدهور مناخ الأعمال ومن تراكم المصاعب التي ازدادت حدة مع تفشي وباء كورونا ما أدى الى تراجع التصنيف السيادي لتونس إلى درجة مخيفة”.

واعتبرت ان التصعيد وتعطيل المرفق العام لا يخدم أية جهة وانه سيزيد في تعقيد الوضعية الاقتصادية والاجتماعية معربة عن استعدادها الكامل للمساهمة في التقريب بين وجهات النظر خدمة للمصلحة الوطنية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING