الشارع المغاربي – ألمانيا تُصنف حزب الله تنظيما ارهابيا واسرائيل تُرحب

ألمانيا تُصنف حزب الله تنظيما ارهابيا واسرائيل تُرحب

قسم الأخبار

30 أبريل، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت وزارة الداخلية الألمانية اليوم الخميس 30 أفريل 2020 ان برلين قررت حظر  نشاط حزب الله اللبناني على أراضيها وتصنيفه منظمة إرهابية.ويعتقد مسؤولون أمنيون ألمان أن ما يصل إلى 1050 شخصا في ألمانيا أعضاء في جناح متطرف بحزب الله.

ونقلت وسائل اعلام محلية ، تفاصيل مداهمات نفذتها الشرطة في الصباح الباكر في ألمانيا وقالت انها أسفرت عن اعتقال أشخاص يشتبه بكونهم أعضاء في الحزب.وداهمت السلطات أربع جمعيات مساجد في ولاية نورد راين فستفاليا في غرب البلاد وفي بريمن وبرلين، تعتقد أنها مقربة من الجماعة.

وكتب متحدث باسم الوزارة على تويتر “حظر وزير الداخلية هورست زيهوفر جماعة حزب الله الإرهابية الشيعية في ألمانيا” مبرزا ان “سيادة القانون قادرة على التصرف حتى في أوقات الأزمة”.

ووافق البرلمان الألماني في ديسمبر  الماضي على اقتراح حظر جميع أنشطة جماعة حزب الله على الأراضي الألمانية، فيما أرجعه إلى “أنشطتها الإرهابية” خاصة في سوريا.

من جانبها، رحبت وزارة الخارجية الإسرائيلية الخميس بقرار ألمانيا حظر كل نشاط لحزب الله اللبناني على أراضيها، معتبرة ذلك “خطوة مهمة” في “الكفاح العالمي ضد الإرهاب”.

وشدد وزير الخارجية يسرائيل كاتس على “امتنانه العميق” للحكومة الألمانية على هذا الإجراء، واصفا إياه بـ“قرار مهم جدا وخطوة مهمة وكبيرة في الحرب ضد الإرهاب في العالم”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING