الشارع المغاربي – أمام الوزارة: نقابات قطاع التربية تحتج على "الوصفة الطبية"

أمام الوزارة: نقابات قطاع التربية تحتج على “الوصفة الطبية”

24 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: تنظم النقابات العامة في قطاع التربية اليوم الأربعاء 24 أفريل 2019، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية للمطالبة بالتراجع عن تنفيذ المنشور المتعلق بالزامية ارفاق مطلب الرخصة المرضية بالوصفة الطبية التي تحتوي على قائمة الأدوية المستوجبة مدفوعة الثمن.

وكانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي دعت في بلاغ صادر يوم 22 أفريل 2019، كافة منظوريها بالمؤسسات التربوية الاعدادية والثانوية إلى المشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية (من العاشرة إلى منتصف النهار) أمام المندوبيات الجهوية للتربية.

 كما دعت الجامعة كافة مدرسي ومدرسات تونس الكبرى (ولايات تونس، أريانة، منوبة وبن عروس) إلى المشاركة بكثافة في التجمع المقرر أمام وزارة التربية بداية من الحادية عشرة صباحا.

وفي هذا السياق اعتبر الكاتب العام المساعد لجامعة التعليم الثانوي فخري السميطي، في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أن قرار ارفاق الوصفة الطبية مع الرخصة المرضية “قرار غير قانوني وغير أخلاقي وغير دستوري”، موضحا أن في القرار مس من خصوصية المدرسين وانه يمثل تعديا  على قانون الوظيفة العمومية وعلى حقوق المواطن في سرية الامراض التي قد يكون يعاني منها”.

وقال السميطي “القرار مخالف للفصل 41 من قانون الوظيفة العمومية”، مشددا على أن نقابة الثانوي ليست ضد ترشيد الموارد البشرية بالوزراة وأنها ليست القرارات المقلصة من الغيابات ولكنها ضد التعدي على المعطيات الشخصية لأي مواطن تونسي.

وأشار إلى أن مثل هذه القرارات لم تكن موجودة ما قبل سنة 2011 فما بالك بعد سنة 2011، مذكّرا بأن النقابة رفعت قضيتين (قضية استعجالية وأخرى في الأصل) لدى المحكمة الادراية لابطال هذا القرار وأنها تنتظر إلى اليوم اصدار الحكم فيهما.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING