الشارع المغاربي – أمام مقرّ الـ"هايكا": وقفة احتجاجية لصحفيي وموظفي وعملة قناة "نسمة"

أمام مقرّ الـ”هايكا”: وقفة احتجاجية لصحفيي وموظفي وعملة قناة “نسمة”

قسم الأخبار

15 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: نظّم اليوم الثلاثاء 15 فيفري 2022 صحفيو وموظفو وأعوان قناة “نسمة” وقفة احتجاجية أمام مقرّ الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري تنديدا بما اعتبروه “مماطلة في تسوية وضعية القناة” رافعين شعارات منها “سيّب نسمة” و “جوعتونا فقرتونا” و “لا خدمة لا قدمة” .

وقال حسام المشي أحد رؤساء التحرير في القناة على هامش الوقفة “بعد الوقفة الاحتجاجية تحدثنا مع النوري اللجمي رئيس الهيئة وعبر لنا عن تفهمه لمطالب العملة والموظفين ووعدنا بأنّه ستكون هناك اخبار سارة عن الوضعية مع نهاية الاسبوع ونرجو ان تعود القناة للعمل “.

وأضاف “عبر لنا عن تفهمه للمطالب هو وكلّ اعضاء مجلس الهيئة وخرجنا سعداء بالوعد الاوّلي … قدمت قناة نسمة كل الوثائق اللازمة لحلحلة ملفها ونرجو سماع اخبار سارة مع بداية الاسبوع القادم لتعود القناة ويعود العملة والموظفون لاعمالهم لانه ليس من مصلحة احد غلق اية قناة تلفزية…وحسب تأكيدات النوري اللجمي تمّ الاتفاق على اغلبية نقاط الملف بنسبة 99 %”.

يُشار الى أنّه تمّ غلق القناة يوم 27 أكتوبر 2021 بقرار من الـ”هايكا” التي حجزت تجهيزاتها للبث وذلك لممارستها نشاطات بث دون إجازة.

واكدت ان قناة “نسمة تي.في” “ماطلت في تسوية وضعيتها القانونية منذ سنة 2014 رغم مساعي الهيئة في هذا الإطار من خلال المراسلات والاجتماعات المتعددة” وان ذلك اضطرالهايكا إلى “اتخاذ قرار يقضي بـإيقاف إجراءات التسوية في جويلية 2018” مذكرة بان القناة استمرت مع ذلك في البث بطريقة غير قانونية حتى بعد تنفيذ قرار الهيئة بحجز تجهيزات البث التابعة لها في أفريل 2019.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING